إعلان

"صناعة الملابس": مبادرة الشراكة مع الإمارات والأردن ستخلق فرصا استثمارية كبيرة

04:34 م الأحد 29 مايو 2022

محمد عبد السلام

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-شيرين صلاح:

قال محمد عبد السلام رئيس مجلس إدارة غرفة الملابس الجاهزة والمفروشات باتحاد الصناعات، إن مبادرة الشراكة الصناعية التكاملية للتنمية الاقتصادية المستدامة بين مصر والأردن والإمارات حددت المجالات الحيوية ذات الاهتمام المشترك بين الدول الثلاثة.

ووقعت مصر والإمارات والأردن وثيقة مبادرة "الشراكة الصناعية التكاملية لتنمية اقتصادية مستدامة" لتطلق الدول الثلاث مرحلة جديدة من التعاون الاقتصادي المشترك.

وبحسب بيان الغرفة اليوم الأحد، فإن المبادرة ستركز على المجلات الحيوية ذات الاهتمام عليها المرحلة الأولى لتعميق الشراكة الصناعية الشاملة بين الدول الثلاث، وكان من ضمنها الملابس والمنسوجات، وخاصة أن الدول الثلاث تتمتع بنقاط قوة بارزة في سلسلة القيمة من شأنها أن تخلق فرص استثمارية كبيرة.

وأضاف عبد السلام في البيان، فإن مصر تتمتع بقدرة تنافسية عالية في قطاع الملابس والمنسوجات، وذلك بفضل توافر الأبدي العاملة الماهرة وتوافر البنية التحتية، والموقع الاستراتيجي.

وبحسب عبد السلام، فإن المبادرة تهدف إلى فتح قنوات اتصال مباشرة مع الدول الأعضاء مما يعود بالنفع على اقتصاديات تلك الدول.

وأكد عبد السلام على عمق العلاقات السياسية والاقتصادية والتجارية بين مصر والإمارات والأردن، مشيرا إلى أن المبادرة تعمل على تنمية القطاع الصناعي من خلال الاستفادة من الموارد والقدرات والخبرات، والموقع الجغرافي في كل دولة مما يساهم في تأسيس صناعات تكاملية بين الدول الأعضاء.

وأشار إلى أن المبادرة تأتي استكمالا للوحدة السياسية بين الدول الأعضاء مما يساهم في إحداث التكامل الاستراتيجي بين الدول الأعضاء.

كما أشار بأن تداعيات فيروس كورونا والحرب الروسية الأوكرانية ساهمت بشكل كبير إلى توجه معظم دول العالم إلى تكوين تكتلات اقتصادية مع دول الجوار لتخطى تداعيات الأزمة الاقتصادية العالمية وهو ما يستوجب تعاونً من الجميع لعبور الأزمة الحالية.

فيديو قد يعجبك: