إعلان

التأمينات: توفير كارت "ميزة" لأصحاب المعاشات في أكثر من 1700 مقر

03:21 م الخميس 26 مايو 2022

رئيس هيئة التأمينات خلال المؤتمر الصحفي

كتبت- شيرين صلاح:

تصوير- محمد معروف:

أعلن اللواء جمال عوض، رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، توفير أكثر من 1700 مقر لخدمة أصحاب المعاشات والمستحقين عنهم على مستوى الجمهورية لاستلام كارت ميزة المجاني بدلا من الكروت الزرقاء التي قاربت صلاحيتها على الانتهاء.

جاء ذلك خلال فعاليات المؤتمر الصحفي الذي عقدته الهيئة اليوم الخميس بالتعاون مع البنك الزراعي المصري.

وأشار عاطف صابر، الرئيس التنفيذي للعمليات المصرفية والمدفوعات الإلكترونية بالبنك الزراعي المصري، إلى أن فروع البنك والبالغ عددها ما يزيد عن 1200 فرع منتشرة على مستوى الجمهورية في مراكز ومدن وقرى الدولة وفي أقصى درجات الجاهزية لاستقبال أصحاب المعاشات والمستفيدين.

وذكر أنه يمكن لأي صاحب معاش التوجه إلى أقرب فرع للبنك واستلام كارت ميزة المجاني، وكذلك يمكنه صرف المعاش بالكارت الأزرق لشهر يونيو بدون تحمل أي أعباء مالية تحت أي مسمى.

وأوضح اللواء جمال عوض أن هذا التعاون بين الهيئة والبنك الزراعي يأتي انطلاقا من بروتوكول التعاون مع البنك المركزي، وحرصا من الهيئة على توسيع قاعدة استقبال أصحاب المعاشات للحصول على كافة خدماتهم بكل سهولة ويسر.

وأشار إلى أنه تم تجهيز كافة المقرات التأمينية والبالغ عددها ما يقرب من 500 مقر بفرق عمل مدربة لاستقبال أصحاب المعاشات وتسليمهم كروت ميزة مجانا، ومساعدتهم لتنشيط البطاقة الزرقاء لصرف استحاقاتهم على أن يتم الصرف بكارت ميزة الشهر التالي.

وتابع أنه في حالة مرض صاحب المعاش وعدم قدرته على التوجه إلى المقار التأمينية يمكن لأي فرد من أفراد أسرته التوجه إلى أقرب مكتب تأمينات وطلب زيارة منزلية لصاحب المعاش وينتقل موظف الهيئة إلى محل سكن صاحب المعاش ويقوم بتسليم كارت ميزة وذلك بدون دفع أية رسوم.

وعن الطرق الأخرى البديلة للصرف عن الكروت الزرقاء، ذكر عوض أن صاحب المعاش والمستفيد يمكنه تحويل المعاش على أي حساب جاري، وذلك عن طريق خطاب موجه إلى التأمينات من أي فرع من فروع البنوك العاملة في مصر على أن يتم تسليم هذا الخطاب إلى مكتب التأمينات.

ويمكن كذلك تحويل المعاش إلى الصرف عن طريق المحافظ الإلكترونية وذلك بتوجه صاحب المعاش أو المستفيد إلى فرع شركة المحمول التابع لها رقم الهاتف والطلب من الفرع فتح محفظة إلكترونية لتحويل المعاش عليها وتقديم استمارة بذلك للفرع فقط، وفقا لجمال عوض.

وقال محمود كمال، المدير التنفيذي لشركة إي فاينانس، إن الشركة تتعاون مع الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي لإنشاء خط ساخن للرد على استفسارات أصحاب المعاشات عن تحويل كروت صرف المعاشات لبطاقات ميزة.

وأضاف أن رقم الخط الساخن الذي ستنشأه الشركة (19680).

وتصرف الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي ما يقرب من 22 مليار جنيه شهريا لعدد 10.7 مليون صاحب معاش ومستفيد منهم 6.5 مليون يقومون بالصرف من الكروت الزرقاء.

وأعلنت الهيئة عن بدء تحويل الصرف إلى كروت ميزة بدلا من الكروت الزرقاء في أوائل العام الماضي وتم تحويل ما يقرب من 5.5 مليون مواطن، بحسب البيان.

وأكد رئيس مجلس إدارة الهيئة أنه لن يتم قطع أي معاش مستحق حتى ولو انتهت صلاحية البطاقة الزرقاء وسيتم تنشيطها لإتمام عملية الصرف لذلك ليس هناك أي مبرر لتزاحم أصحاب المعاشات.

فيديو قد يعجبك: