إعلان

الأوراق المطلوبة لتحويل بطاقة صرف المعاش إلى "ميزة" (فيديو)

04:33 م الخميس 26 مايو 2022
الأوراق المطلوبة لتحويل بطاقة صرف المعاش إلى "ميزة" (فيديو)

رئيس هيئة التأمينات خلال المؤتمر الصحفي

كتبت- شيرين صلاح:

تصوير- محمد معروف:

قال اللواء جمال عوض رئيس هيئة التأمين الاجتماعي، إن هناك حوالي مليون من أصحاب المعاشات لم يحولوا بطاقات معاشاتهم التقليدية "البطاقة الزرقاء" إلى كروت "ميزة".

وأضاف عوض، خلال مؤتمر صحفي اليوم الخميس، أن حوالي 6.5 مليون مواطن كان لديهم بطاقات بلاستيكية أصدرتها الهيئة تدعم عملية السحب النقدي فقط، وفي إطار خطة لنشر الشمول المالي برعاية البنك المركزي تم استبدال 5.5 مليون من هذه البطاقات بكروت ميزة وذلك منذ أواخر 2020 وحتى الآن.

وأشار إلى أنه تم إعداد خطة من 3 مراحل خلال تحويل هذه البطاقات لكروت ميزة، ليتبقى حوالي مليون مواطن ستنتهي صلاحية بطاقاتهم في شهور يونيو ويوليو وأغسطس المقبلة، وبالتالي هم في حاجة لتغيير هذه البطاقات خلال شهرين أو 3 أشهر على الأكثر.

وكشف عن وقف صرف المعاش عن طريق حوالي 260 ألف بطاقة منتهية الصلاحية خلال شهر مايو الجاري موزعين على 350 مكتب ومنطقة تأمينات.

وذكر عوض أنه من أجل تجنب عمليات الزحام والتكدس من المواطنين لتغيير البطاقات تم عقد شراكة مع البنك الزراعي الذي يملك أكثر من 1100 فرع منتشرة بجميع أنحاء الجمهورية، إلى جانب إتاحة الذهاب إلى أي مكتب من مكاتب التأمينات المختلفة وعدم التقيد بالمكتب الموجود به ملف صاحب المعاش.

وأوضح أن على المواطن الذي سيقوم بتغيير بطاقة صرف المعاش تقديم صورة بطاقة الرقم القومي لصاحب المعاش أو المستحق، إلى جانب صورة بطاقة القائم الفعلي بالصرف (في حالة التوكيل بالصرف)، ورقم الهاتف المحمول لصاحب المعاش على صورة البطاقة لمكتب التأمينات أو فرع البنك الزراعي الذي توجه له.

وقال عوض إنه سيتم من خلال هذه المقرات استلام هذه الأوراق وتفعيل الكارت الموقوف منتهي الصلاحية من أجل صرف معاش شهر يونيو، إلى جانب منح المواطن بطاقة ميزة من أجل صرف المعاش في الشهور التالية به.

وأضاف أنه في حالة عدم استطاعة صاحب المعاش الذهاب لتغيير كارت المعاش بسبب ظروفه الصحية، يمكنه إرسال أحد أقاربه الذي يقوم عادة بصرف المعاش له لأقرب مكتب تأمينات أو فرع للبنك الزراعي ومعه صورة بطاقة صاحب المعاش مكتوب عليها رقم هاتفه المحمول، وصورة بطاقة هذا الشخص.

وذكر أن هذا الشخص سيقوم بملء نموذج مكتوب به العنوان الحالي لصاحب المعاش ورقم هاتفه، وستقوم شركة إي فاينانس بتوصيل الكارت لصاحب المعاش مجانا في مكانه بدون أي رسوم.

أسعار منظمات شنط السفر بالأسواق

تعرف عليها
محتوي مدفوع

إعلان

إعلان

El Market