إعلان

أرباح هيرميس ترتفع 18% في الربع الأول من عام 2022

12:48 م الأربعاء 25 مايو 2022

كريم عوض الرئيس التنفيذي للمجموعة المالية هيرميس ا

كتبت – شيماء حفظي:

ارتفعت أرباح المجموعة المالية هيرميس خلال الربع الأول من العام الجاري بنسبة 18% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، بدعم نمو قطاع التمويل المصرفي وغير المصرفي، وفقا لبيان من الشركة اليوم الأربعاء.

وحسب بيانات الشركة، سجل صافي الربح بعد خصم الضرائب وحقوق الأقلية 345 مليون جنيه خلال الربع الأول من 2022، وارتفعت الإيرادات 55% لتصل إلى 1.9 مليار جنيه.

وقال كريم عوض، الرئيس التنفيذي للمجموعة المالية هيرميس القابضة، إن الأداء القوي للشركة جاء نتيجة نموذج أعمال مبتكر يتسم بالتنوع.

وأضاف عوض أن قطاع التمويل غير المصرفي واصل تحقيق نتائج جيدة، وساهم ذلك القطاع، بالإضافة للبنك التجاري، الذي استحوذت عليه الشركة بنحو 50% من صافي الربح.

كانت هيرميس أعلنت إتمام صفقة الاستحواذ على 51% من بنك الاستثمار العربي في نوفمبر 2021.

وساهم نمو باقي قطاعات المجموعة في تحسين الأداء، رغم ارتفاع مصروفات التشغيل الفصلية، فارتفعت إيرادات قطاعي الوساطة والترويج وتغطية الاكتتاب (Sell-Side) بمعدل سنوي 61% وقطاع التمويل غير المصرفي (NBFI) بمعدل سنوي 34%، وفقا لبيان الشركة.

وخلال الربع الأول، ارتفعت المصروفات التشغيلية بمعدل سنوي 49% لتبلغ 1.2 مليار جنيه، بسبب تجميع نتائج الربع الأول من المصروفات التشغيلية لبنك الاستثمار العربي (aiBANK)، وارتفاع المصروفات التشغيلية الخاصة بشركة "ڤاليو"، وزيادة مصروفات العاملين، وفقا للبيان.

بينما تراجعت إيرادات أنشطة أدوات الخزانة وعمليات سوق المال بمعدل سنوي 24% لتسجل 294 مليون جنيه خلال الربع الأول من عام 2022، بسبب انخفاض صافي الدخل من الفوائد، ويرجع ذلك جزئياً إلى انخفاض الرصيد النقدي عقب إتمام الاستحواذ على حصة الأغلبية ببنك الاستثمار العربي.

فيديو قد يعجبك: