إعلان

صادرات الصناعات الهندسية ترتفع 31% في أول 4 أشهر من 2022

12:15 م الأربعاء 25 مايو 2022

المهندس شريف الصياد رئيس المجلس التصديري للصناعات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيرين صلاح:

أعلن المجلس التصديري للصناعات الهندسية، ارتفاع صادرات القطاع بنسبة 31% خلال أول 4 أشهر من عام 2022، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وبحسب بيان المجلس التصديري اليوم الأربعاء، ارتفعت قيمة صادرات القطاع خلال أول 4 أشهر من عام 2022 إلى 1.27 مليار دولار مقابل 974 مليون دولار مقارنة بنفس الفترة من عام 2021، وذلك مع استمرار صحوة صادرات قطاع الصناعات الهندسية المصرية.

وكشف التقرير الشهري للمجلس التصديري للصناعات الهندسية، ارتفاع صادرات القطاع بنسبة 27% فى شهر أبريل 2022 بالمقارنة بنفس الشهر 2021، حيث بلغت 291.9 مليون دولار في أبريل 2022 مقابل 230.6 مليون دولار في أبريل 2021.

وأشار تقرير المجلس إلي أن أهم القطاعات التي زادت صادراتها خلال الفترة هي الأجهزة الكهربائية بنسبة زيادة 60%، والكابلات بارتفاع 81%، ومكونات السيارات بنسبة زيادة 2.1%، والأجهزة المنزلية 13%، والمعادن سجلت زيادة 93%، وتشغيل وتشكيل المعادن حققت ارتفاع بنسبة 113%، والآلات والمعدات بنسبة 113%.

ووفقا للبيان، جاءت أهم الدول التي زادت الصادرات الهندسية لها خلال الفترة من يناير إلي أبريل 2022 في أوروبا ( المملكة المتحدة – سلوفاكيا - فرنسا– ألمانيا – إسبانيا– التشيك - إيطاليا ) وفي آسيا ( السعودية – الإمارات – العراق –الكويت - الأردن – لبنان ) وفي أفريقيا (الجزائر- المغرب- ليبيا – كينيا).

وأكد المهندس شريف الصياد رئيس المجلس التصديري للصناعات الهندسية، أن استمرار صحوة صادرات القطاع في ظل هذه الظروف العالمية تؤكد قدرات المنتجات المصرية على المنافسة في الأسواق الدولية.

وأشار الصياد إلى استمرار الطلب الخارجي المرتفع على منتجات القطاع وذلك في الأسواق التقليدية إضافة إلى الأسواق الجديدة التي يعمل المجلس على التواجد بها.

كما أشار إلى أن القطاعات الهندسية المصرية بحاجة إلى النزول بتكاليف الإنتاج حتى يتسنى الاستمرار في تحقيق القفزات التصديرية على مدار السنوات المقبلة وقد تسجل طفرات كبيرة في عمليات التصدير حال خفض التكلفة بنسبة 15%

ولفت إلى أن الحرب الروسية الأوكرانية أثرت على أسعار خامات الإنتاج في العالم كله، الأمر الذي يضغط بقوة على الأسعار النهائية للمنتجات المصدرة مما يجعل المنافسة في الأسواق الدولية بها كثير من التحديات التي تتطلب مزيد من الدعم للقطاعات التصديرية.

فيديو قد يعجبك: