إعلان

30 مليون يورو تعاقدات تصديرية مصرية بمعرض "فروت لوجستيكا" بألمانيا

02:35 م الإثنين 02 مايو 2022

خلال مشاركة مصر بمعرض فروت لوجستيكا بألمانيا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


القاهرة- مصراوي:

أعلن الوزير مفوض تجاري يحيى الواثق بالله، رئيس جهاز التمثيل التجاري المصري، أن 23 شركة مصرية أبرمت تعاقدات تصديرية بقيمة 30 مليون يورو، وذلك خلال فعاليات معرض فروت لوجستيكا الذي عقد في العاصمة الألمانية برلين خلال الفترة من 5 إلى 7 أبريل الماضي.

وبحسب بيان وزارة التجارة والصناعة اليوم الاثنين، شاركت 23 شركة مصرية في المعرض، ضمت شركات منتجة لمختلف المحاصيل الزراعية، منها 12 شركة شاركت من خلال الجناح المصري، بينما شاركت 11 شركة بشكل منفرد.

وأوضح الواثق بالله أن المكتب التجاري المصري بالعاصمة الألمانية برلين عقد اجتماعا موسعا مع مجلس إدارة إتحاد صناعات ولاية دوسلدورف الألمانية بحضور ممثلي اتحاد مصنعي المنتجات المعدنية والإلكترونية، وكبرى الشركات الهندسية الألمانية في دوسلدورف.

وذكر أنه خلال اللقاء تم الاتفاق مع مسئولي وزارة الإقتصاد التابعة للولاية على وضع خطة عمل تنفيذية للولاية مع مصر تتضمن إقامة أنشطة مشتركة في كلٍ من دوسلدورف والقاهرة تحت مسمي "الملتقي الاقتصادي السنوي مصر/ شمال الراين فيستفاليا".

وأشار الوزير مفوض تجاري عبد العزيز الشريف رئيس المكتب التجاري المصري ببرلين، إلى أن معرض فروت لوجستيكا يعقد سنوياً منذ عام 1993.

وأضاف أن المعرض يعتبر أهم معرض على الإطلاق في مجال الحاصلات الزراعية على مستوى العالم، حيث يشمل المعرض منتجات الخضر والفاكهة الطازجة، والفواكه المجففة والمكسرات، وتكنولوجيا التعبئة والتغليف، والنقل والخدمات اللوجيستية، والتخزين، ونظم الزراعة، وأحدث التكنولوجيات في المجال الزراعي والصوب.

وذكر الشريف أن هذه الدورة من المعرض شهدت مشاركة قوية من 2000 شركة عارضة من نحو 87 دولة، كما زار المعرض أكثر من 40 ألف زائر من مختلف أنحاء العالم.

وأوضح أنه في إطار التحضير للمشاركة المصرية في المعرض قام المكتب التجارى المصري في برلين بالتنسيق مع مكاتب التمثيل التجاري في دول الاتحاد الأوروبي للترويج للمشاركة المصرية في المعرض، وإعداد دليل المصدر إلى السوق الألماني متضمناً كافة البيانات التي تتيح للمصدر المصري التعرف على السوق بشكل مبدئي.

وأشار الشريف إلى تم التنسيق أيضا لإعداد دراسة تسويقية عن سوق الخضر والفاكهة الطازجة في ألمانيا متضمنة بيانات عن الإنتاج والاستهلاك والواردات والصادرات الألمانية، بالإضافة إلى أهم المنتجات التي يتم تصديرها من مصر، وبيانات الاتصال بأهم الشركات المستوردة للخضر والفاكهة الطازجة في السوق الألماني.

وقال إن مكتب التمثيل التجاري في برلين عقد عدداً من اللقاءات الثنائية على هامش فعاليات المعرض شملت لقاء مع ممثلي الملف الزراعي بشركة Bayern، حيث تناول اللقاء إمكانيات التعاون المشترك بين مصر وألمانيا لتطوير القطاع الزراعي في مصر.

وأضاف أن بحث هذا التعاون تضمن مقترح قيام الشركة بنقل التكنولوجيا الخاصة بتقليل كمية المياه المستخدمة لزراعة المحاصيل.

كما بحث المكتب مع مسئولي سوق الجملة الألماني"Berliner Grossmarket"، إمكانيات التعاون المشترك بين الشركات المصرية وسوق الجملة بهدف تخصيص مساحات لمنتجات الشركات المصرية، بحسب الشريف.

وذكر الشريف أنه تم الاتفاق على عقد لقاء افتراضي يضم المكتب التجاري، ومسئولي وزارة الاقتصاد للولاية، ومسئولي وكالة الترويج الحكومية التابعة لحكومة الولاية والمسئولة عن وضع وتنفيذ خطط الترويج الإقتصادي للشركات التابعة للولاية مع دول العالم، وذلك بهدف وضع الإطار العام لخطة تنفيذية مشتركة مع مصر.

وأشار إلى أن الشركات الألمانية أشادت بالتطورات الاقتصادية التي تجري حالياً على أرض مصر وبصفة خاصة في مجالات الطاقة والبنية التحتية والتحول الرقمي، بالإضافة إلى مشروعات المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

فيديو قد يعجبك: