إعلان

"الأهلي للصرافة" تشتري عملات أجنبية بقيمة 2.2 مليار جنيه في 11 يومًا

09:47 ص السبت 02 أبريل 2022

الأهلي-للصرافة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-منال المصري:

قال عبد المجيد محيي الدين، رئيس شركة الأهلي للصرافة، المملوكة للبنك الأهلي المصري، إن حصيلة الشركة من بيع العملاء للنقد الأجنبي سجلت قفزة جديدة لتبلغ 2.24 مليار جنيه في 11 يومًا.

وأضاف لمصراوي أن قيمة تنازلات العملاء عن النقد الأجنبي بلغت يوم الخميس الماضي 344 مليون جنيه في 24 ساعة.

ورفع البنك المركزي المصري أسعار الفائدة بنسبة 1% بشكل مفاجئ وذلك في اجتماع استثنائي الاثنين قبل الماضي للجنة السياسة النقدية، وطرح بنكا الأهلي المصري ومصر شهادة ادخار أجل عام مرتفعة العائد بنسبة 18%، وهو ما جاء تزامنا مع هبوط قيمة الجنيه مقابل الدولار بنحو 16% خلال الأسبوعين الأخيرين.

وذكر محيي الدين أن قرارات البنك المركزي الأخيرة ساعدت في زيادة إقبال العملاء على التخلي عن العملة الصعبة والاتجاه لبيعها بعد انخفاض قيمة الجنيه مقابل العملات الأجنبية بداية من يوم الاثنين قبل الماضي، وطرح شهادة مرتفعة العائد 18%.

وأوضح أن هذه الشهادة تقدم أعلى فائدة في القطاع المصرفي مما حفز العملاء على بيع العملات الأجنبية وإعادة استثمار مدخراتهم في الشهادة ذات العائد المرتفع.

وسجلت حصيلة بيع شهادة 18% ذات الفائدة المرتفعة نحو 343 مليار جنيه خلال أول 11 يومًا من طرحها في بنكي الأهلي ومصر بنهاية تعاملات، يوم الخميس الماضي، بحسب مسؤولون في البنكين تحدثا لمصراوي.

وذكر محيي الدين أن معدل النمو في بيع عملة اليورو من العملاء للشركة وصل إلى 500% يوميا مقارنة بما قبل انخفاض الجنيه وطرح الشهادات الجديدة، ومعدل بيع الدولار من العملاء قفز بنسبة تجاوزت 100% في اليوم، فضلا عن مضاعفة معدل بيع العملاء العملات العربية وعلى رأسها الريال السعودي، وذلك في آخر 6 أيام.

فيديو قد يعجبك: