إعلان

شركة إريكسون تسعى للتعاون مع مصر في تقنيات 5G والذكاء الاصطناعي

11:54 ص الأربعاء 02 مارس 2022

إيفا أندرين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برشلونة - علاء حجاج:

قالت إيفا أندرين، نائب الرئيس ورئيس الخدمات المدارة في إريكسون الشرق الأوسط وأفريقيا والمدير الإقليمي لشركة إريكسون مصر، إن الشركة تسعى لتطبيق رؤيتها لتقنية الجيل الخامس بالعاصمة الإدارية الجديدة، وإن مصر ولاسيما المدن الكبرى منها جاهزة لاستقبال تكنولوجيا الجيل الخامس، وكذلك المناطق السياحية بالبلاد مثل مدن البحر الأحمر.

وعن أولويات الشركة في مصر، قالت إيفا، إن الشركة تركز على دعم قطاعات التعليم والصحة بحلولها الذكية وكذلك دعم بيئة ريادة الأعمال والتطوير والابتكار بالتعاون مع "ايتيدا"، فضلا عن تدريب وتأهيل الشباب من خريجي الجامعات بالمهارات اللازمة لسوق العمل.

وقالت "كذلك ندعم خطة الدولة في تحقيق التحول الرقمي من خلال تطوير التكنولوجيات الحديثة وعلى رأسها الذكاء الاصطناعي، حيث تم إطلاق مركز أبحاث وتحليلات الذكاء الاصطناعي في إريكسون مصر.

وأوضحت أن مصر لديها رؤية طموحة لتحقيق التنمية المستدامة 2030، والتكنولوجيا تلعب دور كبير في تحقيق هذه الرؤية اعتمادا على التحول الرقمي، في قطاعات عدة منها التعليم والصحة، واريكسون يمكنها أن تلعب دور كبير في هذه القطاعات بالتعاون مع الحكومة المصرية.

"نتعاون مع هيئة تنمية وصناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا" في دعم وتطوير الشركات الناشئة لمساعدة مصر في تحقيق رؤيتها نحو التنمية المستدامة، وذلك من خلال "هاكثون معا" بحسب إيفا.

ويهدف هذا الملتقى إلى تطوير أفكار حول التكنولوجيات الرقمية المرتبطة بالثورة الصناعية الرابعة بجانب تكنولوجيا الجيل الخامس (5G) وذلك من أجل تحفيز الابتكار في الأبعاد الاقتصادية والاجتماعية والبيئية للتنمية المستدامة تماشياً مع رؤية مصر 2030.

وحاليا تم اختيار 5 فرق فائزة في المسابقة، وجاري حاليا تقديم الدعم اللازم لتطوير حلولهم، في حين سيحصل الفريق الأول على الجائزة الكبرى والتي تتمثل في زيارة المقر الرئيسي لشركة "إريكسون" بالسويد لاستعراض حلهم التقني المبتكر والتفاعل مع مجتمع رواد الأعمال.

فيديو قد يعجبك: