إعلان

ارتفاع أسعار العملات الرقمية في أسبوع.. وبتكوين تتجاوز 41 ألف دولار

01:54 م السبت 19 مارس 2022

image

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-علاء حجاج:

ارتفعت أسعار أغلب العملات الرقمية المشفرة على مدار الأسبوع الماضي بعد تراجع دام لعدة أيام منذ بدء الحرب الروسية الأوكرانية.

وسجل عملة بتكوين نموا قدره 6.5% خلال الأسبوع الماضي لتصل إلى 41.7 ألف دولار.

وبحسب منصة تداول العملات الرقمية المشفرة "كوين ماركت كاب" ارتفع سعر عملة إيثيريوم بنسبة 14% خلال الأسبوع الماضي ليصل إلى 2.9 ألف دولار، كما ارتفعت عملة "كاردانو" بنسبة 8.5% لتسجل 0.86 ألف دولار، كما ارتفعت عملة دوج كوين بنسبة 3.8% لتسجل 0.121 ألف دولار.

والعملات الرقمية هي عملات افتراضية ليس لها وجود مادي وغير مغطاة بأصول ملموسة، ويجري تداولها عبر شبكة الإنترنت، ولا يصدرها أي بنك مركزي، ولا تخضع لإشراف أي جهة رقابية ولا تتحكم فيها أي سلطة مركزية.

وتعتمد العملات الرقمية في تعدينها على الآلاف من أجهزة الكمبيوتر حول العالم التي تتحقق من صحة المعاملات وتضيف المزيد من هذه العملات إلى النظام.

وتعد عملة بتكوين هي العملة الرقمية الأشهر ولكنها ليست الوحيدة التي ذاع صيتها في السنوات الأخيرة، حيث يصل عدد هذه العملات حاليا إلى آلاف خاصة بعد موجة الصعود الكبيرة الأولى لبتكوين في 2017 والتي سلطت الضوء على هذا المجال والتداول فيه وبالتالي ظهور المزيد من هذه العملات.

وعلى منصة كوين ماركت كاب وحدها، تداول نحو 7714 عملة رقمية مشفرة يأتي على رأسها بتكوين، إلى جانب بعض العملات الرقمية الأخرى التي ذاع صيتها بعد ارتفاع أسعار بتكوين وعدم قدرة البعض على تداوله، مثل عملات إيثيريوم، ودوجكوين، ولايتكوين، وغيرها.

فيديو قد يعجبك: