إعلان

رئيس هيئة الاستثمار وسفير بلجيكا يبحثان فرص جذب الاستثمارات إلى مصر

03:31 م الثلاثاء 08 فبراير 2022

خلال لقاء رئيس هيئة الاستثمار وسفير بلجيكا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب- مصطفى عيد:

بحث المستشار محمد عبد الوهاب، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، مع فرانسوا كورنيه سفير بلجيكا في مصر، فرص جذب الاستثمارات البلجيكية إلى مصر، وتعزيز التعاون بين الجانبين في عدد من المجالات ذات الأولوية والتي تشمل الطاقة الجديدة والمتجددة، والصناعة، والإنشاءات، ومواد البناء.

وبحسب بيان من هيئة الاستثمار اليوم الثلاثاء، أكد عبد الوهاب حرص الهيئة على دعم التعاون الاستثماري وفرص تعزيزه بين البلدين الصديقين، بحيث يتناسب حجم الاستثمارات البلجيكية مع عمق العلاقات الثنائية، مشيرا إلى أنه تم التباحث حول فرص مشاركة الشركات البلجيكية في مشروعات تخدم زيادة فرص التصدير إلى أفريقيا.

وناقش الجانبان سُبل تعزيز التعاون المؤسسي مع الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة بهدف متابعة وتسهيل تنفيذ الاستثمارات والمشروعات القائمة والجديدة بالدولتين، وحل تحديات المستثمرين، ووضع الوسائل والآليات اللازمة لتشجيع وزيادة الاستثمار في البلدين، وذلك من خلال تكثيف اللقاءات الثنائية مع الشركات البلجيكية المهتمة بالاستثمار في مصر.

وأكد السفير البلجيكي بالقاهرة حرص حكومته على تفعيل التعاون الاقتصادي مع مصر وزيادة تواجد الشركات البلجيكية بها في مشروعات تعود بالفائدة على الجانبين، مثمناً في ذات السياق الإصلاحات الاقتصادية التي قامت بها مصر مؤخراً والنتائج الإيجابية التي شهدها الاقتصاد المصري.

فيديو قد يعجبك: