إعلان

مصر تبحث توطين صناعة المستلزمات الطبية مع شركتين أمريكية ونمساوية

12:46 م الجمعة 09 ديسمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - شيرين صلاح:

بحث أحمد سمير وزير التجارة والصناعة مع شركتين أمريكية ونمساوية، توطين مجال توطين صناعة المستلزمات والاجهزة المعملية والطبية، وفقا لبيان من الوزارة اليوم الجمعة.

والتقى الوزير، مع ميريم فيكتور نائب رئيس مجلس إدارة شركة «Perkin Elmer» الأمريكية، والدكتور محمد أبو النجا المدير العام لشركة «HVD» النمساوية.

وحضر اللقاء الوزير مفوض تجاري يحيى الواثق بالله رئيس جهاز التمثيل التجاري وكريم اسعد المدير العام لشركة PerkinElmer لمنطقة الشرق الاوسط، وميرفت مسلم المدير التجاري الإقليمي للشركة، وفقا للبيان.

وقال الوزير، إن اللقاء استعرض التعاون القائم حالياً بين القطاع الصحي المصري والشركتين من خلال توريد الأجهزة المعملية وكواشف الفيروسات وكذا المعامل المتطورة في مجال الكشف المبكر عن الأورام والأمراض الوراثية والفيروسية وهو ما يسهم في الارتقاء بالمنظومة الصحية لمصر.

وتضمن اللقاء التباحث مع مسئولي الشركتين للتواجد في السوق المصري خلال المرحلة المقبلة، بهدف إقامة شراكة لتصنيع معدات الاجهزة المعملية والمستلزمات الطبية والتي يتم استيرادها حالياً، خاصة في ظل حوافز الاستثمار التي تتيحها مصر وبصفة خاصة لمثل هذه المنتجات التي تعتمد على التكنولوجيات المتطورة.

وقالت مريم فيكتور نائب رئيس مجلس إدارة شركة «Perkin Elmer» الأمريكي، إن الشركة ستدرس إمكانية تصنيع منتجاتها في مصر لتلبية احتياجات السوق المصري والتصدير للأسواق الإقليمية.

وأوضح الدكتور محمد أبو النجا المدير العام لشركة «HVD» النمساوية أن الشركة تقوم بتوريد منتجاتها الى القطاع الصحي المصري وبصفة خاصة في مجال الأجهزة المعملية وكواشف الـ PCR الخاصة بفيروس كورونا، فضلاً عن معامل اختبارات التتابع الجيني لتشخيص الاورام والامراض السرطانية والوراثية.

فيديو قد يعجبك: