إعلان

الأولى القابضة الإماراتية تستحوذ على حصة أغلبية في "سينا كولا"

11:20 م الخميس 08 ديسمبر 2022
الأولى القابضة الإماراتية تستحوذ على حصة أغلبية في "سينا كولا"

سينا كولا

القاهرة- مصراوي:

استحوذت المجموعة الأولى القابضة، ومقرها أبو ظبي، على حصة أغلبية في مجموعة مصانع سينا كولا المصرية بغرض إعادة تشغيل المصانع وخطوط الإنتاج في المنطقة الصناعية بجمصة ومدينة السادات، بحسب ما أعلنته شركة ترانسكاب للاستشارات الفنية والاقتصادية.

وقال أحمد عبد المغني حمودة رئيس مجلس إدارة شركة ترانسكاب للاستشارات- المستشار الحصري للصفقة- في بيان للشركة اليوم، أن الصفقة تمت بنجاح في نوفمبر 2022 بعد مفاوضات 6 أشهر وفحص نافي للجهالة ومباحثات لسيناريوهات الاستحواذ بمشاركة العديد من المستشارين القانونيين وعلى رأسهم التميمي وبيت الثقة ودعم من عدة جهات لنجاح الصفقة.

وأضاف أنه لم يصرح عن قيمة الصفقة لاشتمالها على عدة اتفاقيات لتسوية أوضاع الشركات التي تم الاستحواذ عليها.

وتبحث حاليا الشركة المشتركة بين المستثمر الإماراتي ومالك المصانع (نيو سينا للاستثمارات الغذائية والمشروبات) استراتيجية الرجوع إلى السوق المصري بقوة بمنتج عالي الجودة صنع في مصر وبأياد مصرية 100% والتوسع إقليميا بالعلامة التجارية التي انتقلت ملكيتها إلى الشركة الجديدة.

وتقدم شركة ترانسكاب للاستشارات الفنية والاقتصادية، خدمات استشارية متكاملة، وتأسست في يوليو الماضي بمشاركة مجموعة مصرية إماراتية (مواصلات مصر ويساهم بها البنك الأهلي المصري)، وأحمد عبد المغني الذي يعمل في مجال إدارة صفقات وعمليات الاستحواذ والاندماج في مصر والشرق الأوسط ودول الخليج منذ 20 عاما، وفقا للبيان.

سوق مصراوى

فيديو قد يعجبك:

محتوي مدفوع

إعلان

El Market