إعلان

رئيس الرقابة المالية: تحسين بيئة العمل جزء أصيل من استراتيجية الهيئة

04:22 م الأربعاء 07 ديسمبر 2022


كتبت- شيماء حفظي:

قال الدكتور محمد فريد رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية إن تحسين بيئة ممارسة الأعمال الخاصة بكافة الانشطة المالية غير المصرفية جزء أصيل من استراتيجية عمل الهيئة.

وأضاف خلال مشاركته في فعاليات الدورة الخامسة والعشرون لمؤتمر يورومني، والمقام في القاهرة، اليوم الأربعاء، أن الأمر الذي يدعم نمو الأسواق وزيادة نشاطها وتطوير أعمالها بشكل مستدام يساعد قادة الأعمال والكيانات المختلفة على النمو والتطور.

وأشار إلى أن الهيئة العامة للرقابة المالية تتبني وتنفذ رؤية طموحة للارتقاء بمستوى كفاءة وتنافسية الاسواق المالية غير المصرفية مع ضمان شفافية الانشطة التي تمارس فيها، بالتوازي مع مراعاة وتطبيق كافة المتطلبات الرقابية التي تضمن استقرار الاسواق وسلامة التعاملات التي تمارس فيها.

أشار الدكتور فريد إلى أن الهيئة تعمل على رفع مستويات الوعي والمعرفة المالية للمجتمع.
وأوضح فريد، أن الجهات القائمة على رقابة أسواق رأس المال عامة الهيئة العامة للرقابة المالية بشكل خاص، تعمل دوما على تطوير قدرات إدارات المخاطر بالأسواق ليتمكنوا بشكل استباقي من إدارة وقياس المخاطر قبل أن تتحول إلى أزمات ومخاطر سوقية، وهو الأمر الذي يسهم في تحقيق قدر جيد من الاستقرار المالي للشركات العاملة في الأنشطة المالية غير المصرفية ومن ثم تحقيق الاستقرار في الأسواق.

سوق مصراوى

فيديو قد يعجبك:

محتوي مدفوع

إعلان

El Market