إعلان

هيئة سلامة الغذاء: 2.2 مليون طن حجم إنتاج مصر من السمك سنويا

11:32 ص الثلاثاء 06 ديسمبر 2022

جلسة قطاع المأكولات البحرية النامي في مصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيرين صلاح:

قالت الدكتورة مروة لطفي، رئيس قسم الأسماك ومنتجات الأسماك بهيئة سلامة الغذاء، إن صناعة الأسماك شهدت تطورا كبيرا خلال الفترة الماضية، حيث يبلغ إجمالي حجم إنتاج مصر من الأسماك سنويا 2.2 مليون طن، وهو حجم ضخم يعكس صناعة قوية، مؤكدة على استمرار الجهود المبذولة لدعم وتطوير هذه الصناعة.

وأضافت مروة لطفي، خلال جلسة "قطاع المأكولات البحرية النامي في مصر" على هامش معرض فوود أفريكا، أنه يجري حاليا تسجيل مراكب الصيد في الهيئة وذلك لأول مرة.

وأوضحت أن الهيئة تركز على وضع آليات تطوير سفن الصيد لتراعي معايير الجودة والحفظ للأسماك بحيث يتم الحفاظ عليه للاستهلاك المحلي وتصديره للخارج، مشيرة إلى أن هناك بالفعل تعاونا قويا من أصحاب مراكب الصيد للتطوير ومطابقة المواصفات.

وقالت إن هيئة سلامة الغذاء لديها استراتيجية عمل جديدة خلال الفترة المقبلة قائمة على مشاركة كافة الأطراف في دعم منظومة صناعة الأسماك، فهناك إنتاج جيد ولكن دون التركيز على رفع قيمة المنتج وهو العنصر الذي ستركز عليها الهيئة خلال الفترة المقبلة.

وذكرت لطفي أن من بين الملفات التي تعمل عليها الهيئة حاليا ملف فتح السوق الأوروبي أمام صادرات الأسماك المصرية، وتم اتخاذ خطوات إيجابية بهذا الصدد.

فيديو قد يعجبك: