إعلان

وزير الاتصالات: نجهز قانونًا لتسهيل إنشاء الشركات الافتراضية والشركات عن بُعد

11:25 ص الثلاثاء 06 ديسمبر 2022

الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علاء حجاج:

قال الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن الوزارة تجهز عددا من التشريعات لتقديمها إلى مجلس النواب منها: قانون لتصنيف وتبادل البيانات، وقانون خاص بالشركات الناشئة من أجل إنشاء الشركات الافتراضية والشركات عن بُعد والاستفادة من التوقيع الإلكترونى.

جاء ذلك خلال لقاء الوزير بأعضاء لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب برئاسة النائب أحمد بدوى رئيس اللجنة، وذلك بالمقر الرئيسى للهيئة القومية للبريد بالعتبة، بحسب بيان من الوزارة اليوم الثلاثاء.

وقال الوزير، إنه يتم حاليا عقد جلسات عمل مع الشركات الناشئة للوقوف عن قرب على التحديات التي تواجهها، والعمل على وضع التشريع المناسب لتذليل أية عقبات، والاستفادة من تجارب الدول الناجحة فى هذا المجال.

وأضاف طلعت، أن الوزارة بدأت منذ عام 2022 فى برنامج لاستضافة الشركات المصنعة للإلكترونيات فى مصر ومنها شركات نوكيا وفيفو التي بدأت التصنيع من مصر، كما يتم حاليا التباحث مع شركات أوبو وشاومى لافتتاح مصنع لها فى مصر، كذلك يتم عقد مباحثات مع شركة سامسونج لتوسيع مصنعها فى بنى سويف.

وأشار إلى أنه تم الاتفاق مع هذه الشركات على أن تكون نسبة المكون المحلى فى صناعة الإلكترونيات لا يقل عن 40 %.

وقال وزير الاتصالات إنه مع نهاية عام 2022 سيتم الانتهاء من بناء نحو 2800 برج محمول لتحسين خدمات المحمول المقدمة للمواطنين إلى جانب إنشاء 1000 برج محمول فى قرى حياة كريمة، موضحا أنه يتم العمل فى هذا المجال وفقا للمعايير العالمية في بناء أبراج المحمول مع الحصول على موافقات من كافة جهات الدولة المعنية.

فيديو قد يعجبك: