إعلان

وزير قطاع الأعمال يطلب تحديث دراسات مشروع تطوير شركة النصر للمواسير

02:24 م الأحد 04 ديسمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيماء حفظي:

أجرى محمود عصمت، وزير قطاع الأعمال العام، زيارة تفقدية لشركتي النصر لصناعة المواسير الصلب والنصر لصناعة السيارات التابعتين للشركة القابضة للصناعات المعدنية، لمتابعة سير العمل بالشركات التابعة وموقف مشروعات التطوير.

وأكد عصمت أهمية صناعة المواسير الصلب وتعدد استخداماته خاصة في ظل ضخامة حجم وكثرة المشروعات القومية التي يتم تنفيذها خلال الفترة الحالية، والحرص على تلبية احتياجات السوق المحلي من المواسير والأنابيب بأقطار متنوعة، بحسب بيان من وزارة قطاع الأعمال اليوم الأحد.

ووجه الوزير بتحديث الدراسات التي تم إعدادها لمشروع التطوير لرفع كفاءة خطوط الإنتاج القائمة وإضافة خطوط جديدة، وبحث سبل الشراكة مع القطاع الخاص في التوسعات المستقبلية للشركة، وتحسين استغلال الأصول غير المستغلة.

وتفقد عصمت القطاعات الرئيسية الثلاثة لإنتاج المواسير الملحومة طوليًا وحلزونيًا، حيث حرص على متابعة مراحل العملية الإنتاجية في كل قطاع.

واستمع الوزير إلى عرض تقديمي من خالد الانصاري، العضو المنتدب التنفيذي لشركة النصر للمواسير، حول الشركة وأبرز منتجاتها ومعدلات الإنتاج ونتائج أعمالها وكذلك التحديات الراهنة والرؤية المستقبلية.

والتقى عصمت، مع رؤساء القطاعات وممثلي العاملين واستمع إلى مختلف الرؤى والأفكار التي تم طرحها في سبيل النهوض بأداء الشركة، بحضور محمد السعداوي، العضو المنتدب التنفيذي للشركة القابضة للصناعات المعدنية وعدد من قيادات وزارة قطاع الأعمال العام، وفقا للبيان.

وتنتج شركة النصر للمواسير الصلب من منتجات مواسير من حجم 1/2 بوصة حتى 64 بوصة لكافة الأغراض (غاز المنازل، وخطوط البترول والغاز، وخطوط المياه والصوبات الزراعية، وأعمدة الإنارة)، وفقا للبيان.

من ناحية أخرى، تفقد الوزير بعض عنابر شركة النصر لصناعة السيارات، وذلك في إطار جهود الوزارة ومساعيها الحثيثة لإعادة إحياء الشركة ومواكبة التطور العالمي في التحول إلى استخدام الطاقة النظيفة بإنتاج المركبات صديقة البيئة، وتماشيًا مع خطة الدولة لتوطين صناعة السيارات.

فيديو قد يعجبك: