إعلان

طلعت يبحث مع محافظ الغربية موقف تنفيذ مشروعات تكنولوجيا المعلومات بالمحافظة

02:34 م السبت 31 ديسمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علاء حجاج:

عقد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، لقاءً موسعا بديوان عام محافظة الغربية بمشاركة عدد من القيادات التنفيذية بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والمحافظة.

وتناول الاجتماع استعراض الموقف التنفيذي لمشروعات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالمحافظة والتي تهدف إلى رفع كفاء البنية التحتية المعلوماتية، وتحقيق التحول الرقمي بالمحافظة، وتنمية القدرات الرقمية لشباب المحافظة.

وأشار طلعت خلال الاجتماع إلى مشروعات التعاون بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ومحافظة الغربية في عدد من المحاور، والتي تشمل الخدمات البريدية؛ حيث يتم تنفيذ خطة لتطوير مكاتب البريد بالمحافظة، كذلك تم تزويد المحافظة بـ 6 مكاتب متنقلة لتحريكها في الأماكن التي تشهد ازدحاما موسميا مثل أوقات صرف المعاشات.

كما تم التوسع في عدد آلات الصراف الآلي لتصل إلى أكثر من 108 آلات صراف آلي في مكاتب البريد؛ بالإضافة إلى إنشاء مكتبين حديثين للبريد وسيتم زيادة العدد بما يتسق مع خطة المحافظة لتقديم الخدمات للمواطنين، والانتهاء من تجديد 27 مكتبا تابعة للمحافظة ضمن المرحلة الأولى من مبادرة حياة كريمة، وفقا للوزير.

وأكد الوزير التعاون المثمر مع محافظة الغربية في إصدار تراخيص إنشاء أبراج المحمول حيث تم الانتهاء من إنشاء 85 برج محمول جديد بنسبة إنجاز 110% من المستهدف في عام 2022، كما دخل الخدمة 25 برج محمول من مستهدف 53 برج محمول فى قرى حياة كريمة بالمحافظة؛ فيما سيدخل الباقي الخدمة خلال الربع الأول من عام 2023.

وأشار إلى التعاون مع وزارة التربية والتعليم في مشروع ميكنة مدارس الدمج التي تستضيف الطلاب ذوى القدرات الخاصة؛ موضحا أنه تم الانتهاء من تزويد 25 مدرسة من مدارس الدمج بالمحافظة؛ بمعامل الحاسبات وسيتم الانتهاء من تزويد 20 مدرسة أخرى بالمعامل خلال العام المقبل.

كما تم الانتهاء من تدريب 2000 مدرس وموجه بمدارس الغربية خلال عام 2022 لتأهيلهم للتعامل مع الطلاب من ذوي القدرات الخاصة، وفقا للوزير.

وأوضح أن التعاون المشترك في ميكنة ديوان عام المحافظة ومده بمجموعة من البرمجيات التي تطور العمل بالمحافظة؛ مضيفا أنه من المقرر أن تشمل الزيارة تفقد سير العمل في مشروعات وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في المحافظة من خلال تفقد وافتتاح عدد من مكاتب البريد.

وذكر أن الزيارة تشمل كذلك تفقد المشروعات التي تنفذها الوزارة في قرى حياة كريمة بالمحافظة، وتفقد إحدى مدارس الدمج التي تم تقديم الدعم التكنولوجى لها، بالإضافة إلى تفقد الأعمال الإنشائية لمركز إبداع مصر الرقمية الذي تقيمه وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في جامعة طنطا.

وتطرق الاجتماع إلى جهود تطوير البنية التحتية للاتصالات ودعم جهود التحول الرقمي بمحافظة الغربية؛ حيث انتهت الشركة المصرية للاتصالات من أعمال التحول الرقمي للجهات والمؤسسات الحكومية بالمحافظة بنسبة 100%، وذلك من خلال الانتهاء من جميع الأعمال لعدد 692 موقعا للتحول الرقمي بمختلف الجهات الحكومية والتي تم استهدافها خلال خطة العمل.

فيديو قد يعجبك: