إعلان

11% زيادة في صادرات مصر السلعية خلال الـ11 شهراً الأولى من العام

01:39 م الخميس 29 ديسمبر 2022

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتبت - شيرين صلاح:

ارتفع إجمالي قيمة الصادرات المصرية، خلال الـ11 شهراً الأولى من عام 2022، إلى نحو 32.57 مليار دولار مقارنة بنحو 29.4 مليار دولار خلال نفس الفترة من عام 2021، بنسبة زيادة بلغت 11% على أساس سنوي، بحسب بيان لوزارة التجارة والصناعة اليوم الخميس.

وقال أحمد سمير وزير التجارة والصناعة، في بيان اليوم الخميس، إنه من المتوقع أن يصل إجمالي الصادرات المصرية بنهاية عام 2022 إلى نحو 35 مليار دولار.

وأشار الوزير، إلى أن هذه المؤشرات الإيجابية تعكس قدرة القطاعات التصديرية المصرية على التعامل مع التحديات الاقتصادية العالمية الحالية الناجمة عن التداعيات السلبية للأزمة الروسية الاوكرانية وجائحة فيروس كورونا.
وأضاف سمير، أن نجاح الدولة في تنفيذ برامج رد أعباء الصادرات ساهم في الحفاظ على تنافسية المنتجات المصرية بمختلف الأسواق الخارجية، حيث تم صرف 16.7 مليار جنيه للشركات المصدرة خلال عام 2022.

وأوضح سمير أن الوزارة تستهدف خلال المرحلة المقبلة الارتقاء بمعدلات الصادرات المصرية لمختلف الأسواق الإقليمية والعالمية وتحقيق الاستفادة القصوى من شبكة اتفاقيات التجارة الحرة التفضيلية الموقعة مع عدد كبير من الدول والتكتلات الاقتصادية الرئيسية في العالم.

وأشار سمير، إلى أن الوزارة ستعمل على تعزيز الاستفادة من اتفاقية التجارة الحرة القارية الإفريقية في زيادة الصادرات المصرية لأسواق الدول الافريقية والوصول بها إلى 15 مليار دولار خلال السنوات المقبلة.

وأشار سمير، إلى أن شهر أكتوبر الماضي شهد إطلاق أول صفقة تجارية في إطار الاتفاقية لتصدير منتجات غذائية من مصر إلى غانا.

فيديو قد يعجبك: