إعلان

مصر توقع 4 اتفاقيات للبحث عن البترول والغاز خلال عام 2022

01:57 م الأربعاء 28 ديسمبر 2022

المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

قالت وزارة البترول والثروة المعدنية، إنه تم توقيع 4 اتفاقيات للبحث عن البترول والغاز خلال عام 2022 وبحد أدنى للاستثمارات حوالي 515 مليون دولار وبإجمالي منح توقيع غير مستردة حوالي 69 مليون دولار بحفر 18 بئراً.

وأضافت الوزارة، خلال بيان لها اليوم الأربعاء، أنه يجري اتخاذ الإجراءات اللازمة لإصدار 27 اتفاقية جديدة بإجمالي منح توقيع غير مستردة حوالي 76 مليون دولار، وبحد أدني للاستثمارات أكثر من 1.2 مليار دولار لحفر 87 بئراً.

وأشارت إلى أنه تم توقيع 13 عقداً لتنمية حقول الإنتاج بالصحراء الغربية والبحر المتوسط وخليج السويس.

وذكرت أنه تم الإعلان في 26 ديسمبر الجاري عن طرح مزايدة عالمية جديدة للبحث عن الغاز الطبيعي والزيت الخام في 12 منطقة بالبحر المتوسط ودلتا النيل بواقع 6 مناطق بحرية ومثلها برية، والتي تعد المزايدة الثالثة التي يتم طرحها باستخدام أحدث الأساليب الرقمية من خلال بوابة مصر الرقمية للاستكشاف والإنتاج (EUG) والتي أطلقتها الوزارة مطلع عام 2021.

كما تم في مطلع العام الإعلان عن نتائج مزايدتي البحث عن البترول والغاز اللتين تم طرحهما لهيئة البترول والشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية "إيجاس" من خلال بوابة مصر للاستكشاف والإنتاج (EUG)، وفقا للبيان.

وشملت النتائج ترسية 8 قطاعات جديدة بالبحر المتوسط والصحراء الغربية وخليج السويس على عدد من الشركات العالمية باستثمارات حدها الأدنى حوالي 250 مليون دولار وإجمالي منح توقيع حوالي 24 مليون دولار لحفر 33 بئرا، بحسب الوزارة.

وقالت الوزارة إنه تم خلال العام أيضا إغلاق المزايدة العالمية المحدودة التي طرحتها الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية من خلال بوابة مصر للاستكشاف والإنتاج (EUG) للبحث عن الغاز في منطقة شمال كينج مريوط البحرية، وإسنادها إلى شركة بي بي البريطانية باستثمارات حدها الأدنى 99 مليون دولار ومنحة توقيع 25 مليون دولار لحفر 3 آبار.

فيديو قد يعجبك: