إعلان

النساجون الشرقيون: الشركة المستحوذة على 24.6% من أسهمنا ملك ابنتي فريد خميس

10:02 م الأحد 25 ديسمبر 2022

شركة النساجون الشرقيون

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

قالت شركة النساجون الشرقيون للسجاد إن شركة FYK Limited التي استحوذت اليوم الأحد على 24.61% من أسهم الشركة هي حصة ياسمين فريد خميس، وفريدة فريد خميس، مملوكة بنسبة 100% لكل من ياسمين وفريدة فريد خميس.

وأضافت النساجون الشرقيون، في بيان لها اليوم الأحد، أنه بالتالي مازالت فريدة وياسمين فريد خميس محتفظتين بنسب ملكيتهما في شركة النساجون الشرقيون للسجاد بشكل غير مباشر.

وذكرت الشركة أن لعملية إعادة الهيكلة هذه بالغ الأثر الإيجابي في زيادة قدرة شركات المجموعة على تنوع مصادر التمويل دوليا وتعزيز المعاملات التمويلية بما يسهم في خلق منصة استثمارية موحدة لتعزيز فرص النمو المستقبلية.

وأوضحت أنه لن يترتب على عملية إعادة الهيكلة أي تعديل بهيكل ملكية "النساجون الشرقيون"، حيث لن يطرأ تغيير على المستفيد النهائي ومن ثم المجموعات المرتبطة بهذه الشركة، وستصبح نسب الملكيات للمجموعات المرتبطة بعد عملية إعادة الهيكلة متماثلة تماما مع نسب الملكية للمجموعات المرتبطة قبل عملية إعادة الهيكلة

وكانت شركة النساجون الشرقيون، أعلنت في إفصاح للبورصة اليوم الأحد، أن كلاً من ياسمين وفريدة محمد فريد خميس باعتا حصتيهما المقدرتين بمجموع 24.6% في الشركة لصالح شركة "FKY limited".

وبحسب إفصاح الشركة للبورصة، اليوم الأحد، وصل عدد الأسهم ضمن هذه العملية إلى نحو 163.7 مليون سهم بقيمة نحو مليار و375 مليون جنيه، حيث بلغت قيمة السهم في الصفقة 8.40 جنيه.

وهبط سهم شركة النساجون الشرقيون بنسبة 4.71% خلال تعاملات جلسة اليوم الأحد إلى 9.91 جنيه للسهم الواحد.

وتعد النساجون الشرقيون، إحدى أكبر مصنعي السجاد في العالم، وتعمل في سوق المفروشات الأرضية منذ ما يزيد عن 30 سنة، وتمتلك النساجون الشرقيون مصانع في كل من أمريكا والصين، وتبيع منتجاتها لأكثر من 130 دولة.

WhatsApp Image 2022-12-25 at 9.32.28 PM

فيديو قد يعجبك: