إعلان

وزير قطاع الأعمال العام يتفقد شركة كيما للأسمدة بأسوان

05:24 م الأحد 25 ديسمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيماء حفظي:

تفقد محمود عصمت، وزير قطاع الأعمال العام، شركة الصناعات الكيماوية المصرية "كيما" التابعة للشركة القابضة للصناعات الكيماوية، بمرافقة أشرف عطية محافظ أسوان.

واستمع محمود عصمت، إلى شرح تفصيلي حول مراحل العملية الإنتاجية بالمصنع الجديد "كيما 2" الذي تم افتتاحه العام الماضي، وتبلغ طاقته الإنتاجية 1575 طنا في اليوم من اليوريا المحببة، و1200 طن في اليوم من الأمونيا.

وعقد محمود عصمت اجتماعا مع مجلس إدارة شركة كيما، استعرض خلاله المؤشرات الخاصة بأداء الشركة من حجم ومعدلات الإنتاج والمبيعات والإيرادات والصادرات.

وناقش عصمت، المرحلة الثانية من التطوير التي تشمل مصنع "كيما 1" لإنتاج حامض النيتريك ونترات الأمونيوم بالتوافق مع المعايير البيئية، ووجه الوزير باستخدام أحدث التكنولوجيات لخفض استهلاك الطاقة وتوفير المياه.

وأكد محافظ أسوان أن هناك اهتماما كبيرا من القيادة السياسية والحكومة للنهوض بكافة قطاعات العمل العام داخل الجمهورية الجديدة.

يذكر أن التكلفة الاستثمارية لمشروع "كيما 2" بلغت حوالي 12 مليار جنيه منها 62% تمويلا مصرفيا، وساهم المشروع في سد فجوة الأسمدة بالسوق المحلي بالإضافة إلى توفير فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة للشباب، ليساهم هذا المجمع الصناعي في تحقيق تنمية اقتصادية واجتماعية لأسوان والصعيد، وفقا للبيان.

فيديو قد يعجبك: