إعلان

بي إنفستمنتس تبيع حصتها في توتال إنيرجز للتسويق مصر بـ 27.6 مليون دولار

01:45 م الأحد 25 ديسمبر 2022

شركة توتال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

وافق مجلس إدارة شركة بي إنفستمنتس القابضة يوم الخميس الماضي على توقيع اتفاقية ممارسة خيار البيع لكامل حصة الشركة في شركة توتال إنيرجز للتسويق مصر البالغة 6.38% لشركة توتال إنيرجز ماركتنج فرنسا مقابل 27.6 مليون دولار.

وبحسب بيان من شركة بي إنفسمنتس للبورصة اليوم الأحد، تستحق بي إنفستمنتس مبلغا إضافيا نحو 2.2 مليون دولار، وذلك في حال تحقق بعض الشروط الخاصة بصفقة توتال إنيرجز للتسويق فرنسا مع شركة أدنوك للتوزيع "أدنوك".

كما فوض مجلس إدارة الشركة رئيس مجلس إدارة بي إنفستمنتس لاتخاذ كامل الخطوات اللازمة والإجراءات القانونية لإبرام الاتفاقية لبيع ونقل الأسهم مع شركة توتال إنيرجز للتسويق أفريكا.

وذكرت الشركة أنه من المتوقع الانتهاء من تنفيذ الصفقة خلال الربع الأول من عام 2023.

وكانت أدنوك للتوزيع أعلنت في شهر يوليو الماضي توقيع اتفاقية مع "توتال إنرجيز ماركتنج فرنسا" للاستحواذ على حصة 50% من شركة "توتال إنرجيز" للتسويق مصر مقابل 186 مليون دولار إلى جانب مبلغ إضافي يصل إلى 17.3 مليون دولار إذا تم استيفاء شروط معينة.

وأعلنت شركة بي إنفستمنتس، في بيان سابق نهاية يوليو، أنها تلقت إخطار نقل أسهم من شركة توتال إنرجيز فرنسا يفيد بأن الأخيرة تلقت عرضا كتابيا من أدنوك لشراء 34.62% من أسهمها في شركة توتال إنرجيز مصر، بالإضافة إلى الأسهم التابعة لمجموعة بي إنفستمنتس.

وتضمن هذا الإخطار أن تقوم توتال إنرجيز فرنسا أولا بممارسة حق خيار الشراء الخاص بها على الأسهم التابعة لمجموعة بي إنفستمنتس.

كما تضمن إخطار نقل الأسهم، في يوليو الماضي، أنه يحق لشركة بي إنفستمنتس القابضة والمساهمين من ذوي العلاقة ممارسة حق أولوية الشراء (حق الشفعة) لشراء 34.62% من إجمالي أسهم شركة توتال إنرجيز فرنسا في شركة توتال إنرجيز مصر بنفس شروط العرض المقدم من أدنوك وذلك قبل 29 أغسطس المقبل، وهو ما تم مده بعد ذلك ولكن الشركة لم تستخدم هذا الحق.

فيديو قد يعجبك: