إعلان

الضرائب: منظومتا الفاتورة والإيصال الإلكتروني قائمتان على نفس المنصة

12:48 م الأربعاء 21 ديسمبر 2022

مختار توفيق رئيس مصلحة الضرائب المصرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

قال مختار توفيق، رئيس مصلحة الضرائب المصرية، إن منظومة الإيصال الإلكتروني تأتي استكمالاً لمنظومة الفاتورة الإلكترونية التي تتكامل معها في إطار المشروع القومي لتحديث وميكنة الضرائب، والمنظومتان قائمتان على نفس المنصة ولذا يتم استخدام نفس الروابط.

وبحسب بيان من مصلحة الضرائب اليوم الأربعاء، أضاف توفيق أنه يمكن الحصول على هذه الروابط من خلال الرابط التالي: (اضغط هنا)، مؤكدا أن منظومة الإيصال الإلكتروني تحظى بمتابعة مستمرة ودقيقة من وزير المالية. هنا

وذكر أنه على الشركات المسجلة بالفاتورة الإلكترونية والتي يكون جزء من معاملاتها B2C أن ترسل الإيصالات علي منظومة الإيصال الإلكتروني من خلال التكامل مع المنظومة واستخدام الـ APIs الخاصة بالإيصال الإلكتروني، والمعاملات الخاصة بالـ B2B يستمر إرسالها على منظومة الفاتورة الإلكترونية، وإذا ما كانت معاملات الشركة كلها B2C يتم إرسال الإيصالات على منظومة الإيصال الإلكتروني فقط.

وأوضح رئيس المصلحة أن منظومة "الإيصال الإلكتروني" ترتكز على إنشاء نظام مركزي إلكتروني يمكِّن مصلحة الضرائب من متابعة جميع التعاملات التجارية لبيع السلع وتقديم الخدمات بين البائعين في مراكز البيع والخدمات وبين المستهلكين "B2C"، والتحقق من صحتها عبر التكامل الإلكتروني مع أجهزة البيع لدى التجار ومقدمي الخدمات "POS" بواسطة تركيب أجهزة مراقبة حركة المبيعات بها.

وأشار مختار توفيق إلى أن منظومة الإيصال الإلكتروني تساعد في تحقيق العديد من المزايا للممولين منها: تسهيل إجراءات المراجعة الداخلية والخارجية، وتسهيل عملية تقديم الإقرارات الضريبية، وتعزيز المركز الضريبي للممول والحد من تعرضه لمستوى مخاطر عالٍ لدى المصلحة.

وأضاف أن المجتمع الضريبي يمكنه الاطلاع على كافة المعلومات الخاصة بمنظومة الإيصال الإلكتروني من خلال (دليلك في التعامل مع منظومة الإيصال الإلكتروني) على الرابط التالي: (اضغط هنا)، أو من خلال الاتصال على الرقم المختصر (16395). هنا

فيديو قد يعجبك: