إعلان

فوداكوم تتقدم بعرض شراء اختياري لحاملي أسهم فودافون مصر

09:40 م الثلاثاء 20 ديسمبر 2022

أيمن عصام، رئيس قطاع العلاقات الخارجية بشركة فوداف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علاء حجاج:
قال أيمن عصام ، رئيس قطاع العلاقات الخارجية والشئون القانونية في شركة فودافون مصر، إنه تم تقديم عرض شراء اختياري لحاملي أسهم فودافون مصر والبالغ نسبتها 0.5% بعد تنفيذ صفقة نقل ملكية حصة فودافون العالمية البالغة 55% في الوحدة المصرية لشركة فوداكوم طبقا لاشتراطات الجهات الرقابية
وأضاف عصام أن صفقة نقل الملكية تضمن سداد جزء مدفوع نقدا وآخر في صورة تبادل أسهم ، موضحا أن حصة فودافون العالمية في تابعتها الجنوب أفريقية فوداكوم ارتفعت حاليا إلي 65.1% مقابل 60% قبل تنفيذ الصفقة.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته فودافون مصر اليوم الثلاثاء.
وذكر عصام أن المباحثات المتعلقة بالصفقة بدأت منذ يناير 2021 عند لقاء رئيس مجموعة فودافون العالمية مع الرئيس عبد الفتاح السيسي وتأكيده علي رغبة فودافون في الاستثمار والبقاء بالسوق المحلية.
وكانت مجموعة فوداكوم الجنوب افريقية أتممت عملية نقل ملكية 55% من شركة فودافون مصر لصالحها في وقت سابق من هذا الشعر في صفقة بلغت قيمتها حوالي 59.6 مليار جنيه.
وتم تنفيذ عملية نقل أسهم لعدد 132 مليون سهم تقريبا من أسهم فودافون مصر البالغة 55% من شركة فودافون مصر والمملوكة لفودافون العالمية لصالح شركة فوداكوم.
علي صعيد آخر ، كشف عصام عن اختصار مدة الموافقات الحكومية على إنشاء أبراج محمول جديدة والتي أصبحت تتراوح حاليا بين شهرين إلي 3 شهور، لافتا إلى دور اللجنة المركزية تحت إشراف وزارة الاتصالات لسرعة الإنجاز في هذا الوقت.
وقال إن شركة فودافون مصر حصلت علي ضعف سعة الترددات خلال الفترة من 2017 إلى 2020 مقارنة بال20 عاما الماضية، كما أنشأت أيضا ضعف عدد محطات أبراج المحمول

وقدر عصام إجمالي عدد عملاء الشركة بالسوق المحلية بنحو 40 مليون عميل حاليا.

فيديو قد يعجبك: