إعلان

مصر تستضيف الاجتماع الـ 47 لمجلس أمناء المعهد العربي للبحوث الإحصائية

11:04 ص الإثنين 19 ديسمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيرين صلاح:

كشف الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء عن استضافة مصر ممثلة في الجهاز لأول مرة الاجتماع الـ 47 لمجلس أمناء المعهد العربي للتدريب والبحوث الإحصائية خلال يومي 19 و20 ديسمبر الجاري، وذلك تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وبحضور رؤساء وممثلي الأجهزة الإحصائية على مستوى العالم العربي.

وبحسب بيان من الجهاز اليوم الاثنين، يهدف الاجتماع إلى استعراض الأنشطة التي نفذها المعهد خلال عام 2022، ومنها الدورات التدريبية، والدراسات، والاستشارات الفنية التي قدمها المعهد لمختلف الأجهزة الإحصائية العربية في مجال العمل الإحصائي، وكذا مناقشة خطة عمل المعهد والميزانية الخاصة بتنفيذها خلال العام المالي 2023-2024.

وذكر البيان أن المعهد العربي للتدريب والبحوث الإحصائية يلعب دوراً كبيراً في تطوير وبناء قدرات العاملين بأجهزة الإحصاء العربية من خلال تلبية احتياجاتها من التدريب والاستشارات الفنية في مجال المنهجيات والمفاهيم والوسائل لإدارة العمل الإحصائي الرسمي.

كما يعمل المعهد على تطوير وتنفيذ برامج للبحوث والدراسات الإحصائية ذات الصلة باهتمامات الأجهزة الإحصائية وبما يخدم احتياجاتها، وكذا المساهمة في رفع الوعي بالعمل الإحصائي عبر المشاركة في مختلف الندوات والمؤتمرات التي يتم عقدها على الصعيد الإقليمي والدولي، وفقا للبيان.

فيديو قد يعجبك: