إعلان

إطلاق النسخة المصرية من برنامج "شارك تانك" بحضور وزير الاتصالات

03:02 م الأحد 18 ديسمبر 2022

عمرو طلعت

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علاء حجاج:

شهد الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، فعاليات إطلاق النسخة المصرية من برنامج الواقع الجديد "شارك تانك - Shark Tank" تحت رعاية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

ويعد البرنامج هو الأول من نوعه في عالم المال والأعمال على مستوى العالم؛ بحسب بيان من وزارة الاتصالات اليوم الأحد.

ويهدف البرنامج إلى اكتشاف المخترعين والمبدعين والمبتكرين ورواد الأعمال، الذين لديهم أفضل الأفكار للأعمال والشركات الناشئة في كافة المجالات، ويبحثون عن فرصة لبدء مشروعاتهم أو تعظيم استثماراتهم الخاصة، وفقا للبيان.

ومن المقرر أن يعرض الموسم الأول من برنامج "شارك تانك مصر" فى يناير 2023 في إطار الشراكة بين شركة IMP وSony صاحبة الشكل العام للبرنامج "الفورمات"، والمتحدة للخدمات الإعلامية، وفقا للبيان.

وأقيم حفل الإطلاق في المتحف المصري الكبير؛ بحضور عمرو الفقي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، وعمرو منسي مؤسس شركة IMP والرئيس التنفيذي لشركة IEvents، وعدد من مسئولي شركات القطاع الخاص.

وقال وزير الاتصالات إن رعاية برنامج "شارك تانك مصر" تأتي في إطار حرص الوزارة على تشجيع بناء قاعدة عريضة من الكيانات الداعمة لريادة الأعمال القائمة على الإبداع بمشاركة القطاع الخاص المحلي والعالمي، ومنظمات المجتمع المدني والجهات الأكاديمية.

وأضاف أن البرنامج يهدف إلى تسليط الضوء على بيئة ريادة الأعمال والشركات الناشئة؛ مؤكدا دور الإعلام كشريك أساسي لدعم جهود الدولة في تمكين الشباب وتنمية قطاع ريادة الأعمال والشركات الناشئة.

وأشار وزير الاتصالات إلى أنه تم إطلاق مبادرة مراكز إبداع مصر الرقمية "كريتيفا" لنشر مراكز الإبداع التكنولوجي في جميع المحافظات، حيث تتحالف الوزارة مع القطاع الخاص كمشغلين للمراكز من أجل تهيئة بيئة الإبداع واكتشاف المبدعين ودعم رواد الأعمال وتنمية المهارات الرقمية.

وأوضح أنه تم افتتاح 8 مراكز إبداع مصر الرقمية في إطار خطة تستهدف نشر المراكز في كافة المحافظات للوصول إلى 30 مركزا وذلك باستثمارات إجمالية تصل إلى 5 مليارات جنيه.

وأضاف الوزير أن الوزارة تستهدف من نشر مراكز إبداع مصر الرقمية في ربوع الدولة؛ سد فجوة المهارات الرقمية وتحقيق العدالة في التنمية والمساواة بين الجنسين في الحصول على فرص التعلم والعمل وريادة الأعمال في مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وأكد حرص الوزارة على جذب كيانات عالمية مثل بلج أند بلاي و500 جلوبال ككيانات قامت ببناء وتشغيل أنظمة إيكولوجية مؤثرة عبر محاور مختلفة في دول مماثلة في جميع أنحاء العالم ويمكنها جذب شبكة واسعة من الخبراء والمستثمرين والشركات لتطوير النظام الإيكولوجي المصري لريادة الأعمال.

يذكر أنه يتم اختيار الأفكار المشاركة في النسخة المصرية من برنامج "شارك تانك Shark Tank"، اعتمادا على مدى جاذبية العرض الذي يقدمه صاحب الفكرة، ويتم تمويلهم من مجموعة من أقوى المستثمرين المصريين.

وتم إنتاج البرنامج في 46 دولة مختلفة، وحصل على العديد من جوائز إيمي لتميزه في الفكرة التي يقدمها وقدرته على اكتشاف المواهب في عالم المال والأعمال وتقديم فرص حقيقية للنجاح، وبلغت قيمة مشاركات البرنامج حتى الآن أكثر من 600 مليون دولار كاستثمارات في مختلف المشروعات.

فيديو قد يعجبك: