إعلان

التضامن تسلم 100 أسرة بالأقصر مشروعاتها الإنتاجية ضمن برنامج "فرصة"

04:22 م السبت 17 ديسمبر 2022

برنامج فرصة التابع لوزارة التضامن الاجتماعي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- دينا خالد:

أطلق برنامج "فرصة" التابع لوزارة التضامن الاجتماعي أولى فعالياته الخاصة بتنفيذ المرحلة الأولى من أعماله الممولة بقرض من البنك الدولي بهدف توفير 50 ألف فرصة عمل مشروع متناهي الصغر في ثماني محافظات، والتي تشمل أكثر من 2200 مستفيد بمحافظة الأقصر بتكلفة 33 مليون جنيه.

وشهدت محافظة الأقصر الاحتفال بإطلاق المرحلة الأولى من التعاون مع مؤسسة "مهنة ومستقبل للتنمية" بمشروع يستهدف الوصول لعدد 1273 أسرة من مستفيدي برنامج "تكافل وكرامة" وبالتركيز على الفئة العمرية من سن 19 سنة وحتى 55 سنة، بحسب بيان من وزارة التضامن الاجتماعي اليوم السبت.

وقال عاطف الشبراوي، مستشار وزارة التضامن الاجتماعي للتمكين الاقتصادي ومدير برنامج فرصة، إنه تم تسليم أول 100 أسرة مشروعاتها الإنتاجية التي قامت باختيارها والتدريب عليها وستسمح لها بتوليد دخل وحياة كريمة.

وأضاف أنه تم تسليم كل أسرة قطيع صغير من الخراف به عدد أربعة رؤوس تم تدريبهم على سبيل تربيتها وطرق تصنيع الأعلاف البديلة، وكذلك فهم الخدمات البيطرية والتي اتفق على تقديمها بشكل دوري للأسر، بالإضافة إلى ضمان عمليات التسويق وبيع الخراف بعد التربية.

وأوضح الشبراوي أن البرنامج نظم عددًا من جلسات التحفيز على العمل على مستوى محافظة الأقصر شملت حوالي أربعة آلاف أسرة وتم تقدم الأسر للتسجيل طواعية، وبناءً عليها عقدت المؤسسة عددا من اللقاءات الجماهيرية التوعوية، بالتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعي بمحافظة الأقصر، وذلك بمركز الطود وأرمنت وأسنا، تستهدف التوعية المجتمعية للوصول للفئات المستهدفة.

فيديو قد يعجبك: