إعلان

هيرميس تعلن إتمام استحواذ مجموعة فوداكوم على 55% من فودافون مصر

12:55 م الجمعة 16 ديسمبر 2022

المجموعة المالية هيرميس

كتب - علاء حجاج:

أعلنت المجموعة المالية هيرميس، اليوم الجمعة، أن قطاع الترويج وتغطية الاكتتاب التابع لبنك الاستثمار الرائد في الأسواق الناشئة والمبتدئة – قد نجح في إتمام الخدمات الاستشارية والتنفيذية لصفقة الاستحواذ على حصة 55 % من «فودافون مصر» من قبل مجموعة «فوداكوم» الجنوب أفريقية مقابل مبلغ نقدي بقيمة إجمالية 577 مليون يورو (ما يعادل حوالي 10.806 مليار راند جنوب أفريقي) ومقابل أسهم بإجمالي عدد 241،976،243 سهمًا جديدًا في مجموعة فوداكوم.

وقد قامت المجموعة المالية هيرميس بدورالمستشار المالي و السمسار الأوحد في الصفقة.

وتعد شركة «فودافون مصر» أكبر مشغل لشبكة الهاتف المحمول في مصر، حيث تقدم مجموعة من خدمات الاتصالات المتكاملة بما في ذلك خدمات الصوت والبيانات والخدمات المالية الالكترونية إلى 43 مليون عميل من المستهلكين والشركات. وتحتل «فودافون مصر» موقعًا رياديًا في السوق المصري بأكبر حصة سوقية من المحافظ الالكترونية عبر المحمول في مصر من خلال «فودافون كاش»، وفقا للبيان.

وقال ماجد العيوطي، العضو المنتدب ونائب رئيس قطاع الترويج وتغطية الاكتتاب بالمجموعة المالية هيرميس، عن الصفقة أنها تعد "واحدة من أكبر صفقات الاستحواذ على الإطلاق في تاريخ مصر وأحد أكبر صفقات الدمج والاستحواذ في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا هذا العام".

فيديو قد يعجبك: