إعلان

بعد ارتفاع الأسعار الأخير.. هل يمتنع التجار عن شراء الذهب من المواطنين؟

06:06 م السبت 10 ديسمبر 2022

أسعار الذهب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتبت- دينا خالد:

قال تجار ذهب، تحدثوا لمصراوي، إن امتناع بعض التجار عن شراء الذهب من المواطنين لا يعد سوى حالات فردية ولأسباب قد تكون خاصة بهؤلاء التجار مثل عدم توافر سيولة كافية.

وذكر نادي نجيب، سكرتير عام شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية سابقا، لمصراوي، أن رفض بعض المحلات شراء الذهب من المواطنين قد يرتبط بمدة مؤقتة وناتجة عن أسباب خاصة بالمحلات، كنقص السيولة النقدية لهؤلاء التجار، أو عدم حاجتهم لكميات إضافية من الذهب في الوقت الحالي، لكن ذلك لا يعد سلوكا جماعيا من التجار.

واتفق معه هاني ميلاد، رئيس شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية، قائلا لمصراوي: إن حالات رفض شراء الذهب من المواطنين تعد حالات فردية قليلة.

وأشار ميلاد إلى أن عمليات شراء وبيع الذهب تسير بشكل طبيعي وفقا للأسعار المعلنة دون أي صعوبات.

وأضاف نادي نجيب أنه في حالة تعرض المواطنين لرفض بعض المحلات الشراء منهم عليهم أن يذهبوا لمحل آخر.

وشهدت أسعار الذهب ارتفاعات كبيرة ومتتالية خلال الفترة الماضية لتسجل أعلى مستوى لها خلال عام محققة 1830 جنيه، قبل أن تعاود الانخفاض بشكل تدريجي ليسجل عيار 21 اليوم نحو 1650 جنيها.

وفي إشارة على خروج سوق الذهب عن السيطرة في التسعير، خلال الأسبوع الماضي، قال هاني ميلاد، رئيس شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية، في وقت سابق لمصراوي، إن بعض التجار والمحلات توقفت عن نشر أسعار الذهب بعد الزيادات المتتالية والمتسارعة في الأسعار، بعدما تخطى سعر الجرام 1800 جنيه.

فيديو قد يعجبك: