إعلان

مؤسس FTX يدلي بشهادته في جلسة استماع بمجلس النواب الأمريكي يوم الثلاثاء

03:44 م السبت 10 ديسمبر 2022

مؤسس FTX يدلي بشهادته في جلسة استماع بمجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علاء حجاج:

وافق سام بانكمان فريد مؤسس منصة FTX للعملات المشفرة على الإدلاء بشهادته أمام لجنة الخدمات المالية بمجلس النواب في جلسة استماع حول انهيار بورصة العملات المشفرة يوم الثلاثاء المقبل، كما قال في تغريدة على تويتر أمس الجمعة.

كان هناك الكثير من الترددات في العاصمة الأمريكية واشنطن حول ما إذا كان يتعين على المشرعين استدعاء بانكمان فريد، الذي قال إنه سيدلي بشهادته طواعية.

ولم يتضح ما إذا كان سيحضر بنفسه لجلسة الاستماع أم سيبقى في جزر الباهاما حيث كان مختبئًا معظم الوقت منذ أن تقدمت شركته بطلب الإفلاس الشهر الماضي، بحسب موقع CNBC.

جاء ذلك في سلسلة تغريدات نشرها فريد أمس الجمعة، بدأت بإلقاء اللوم على تشانبينج زاهو مؤسس منصة بينانس المنصة الأكبر لتداول العملات المشفرة.

وكتب بانكمان فريد قائلا "لن أكون مفيدًا كما أريد. ولكن بما أن اللجنة ما زالت تعتقد أنه سيكون مفيدًا، فأنا على استعداد للإدلاء بشهادتي في اليوم الثالث عشر".

واستخدم فريد سلسلة تغريداته لإثارة غضب رئيس منصة بينانس، مدعيًا أنه "فاز"، وأن القيود التي أراد زاهو فرضها كجزء من خطة إنقاذ بينانس كانت مرهقة للغاية.

وكتب زاهو على تويتر "كان سام مرتبكًا للغاية عندما قررنا الانسحاب كمستثمر لدرجة أنه أطلق سلسلة من الخطابات الهجومية على العديد من أعضاء فريق بينانس".

في الأيام التي سبقت انهيار FTX، تم الإعلان عن زاهو كمنقذ محتمل لمنصة FTX عن طريق الاستحواذ عليها.

وكانت FTX تعتبر في يوم من الأيام أكثر منصات تداول العملات الرقمية استقرارًا وموثوقية في الصناعة.

فيديو قد يعجبك: