إعلان

مسؤول أمريكي: سعدت عندما شاهدت سفن الغاز المصرية تصل إلى أوروبا

06:53 م الأربعاء 09 نوفمبر 2022

جيفرى بيات مساعد وزير الخارجية الأمريكي لموارد الط

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

أعرب جيفرى بيات مساعد وزير الخارجية الأمريكي لموارد الطاقة، عن رغبة بلاده في التوسع في مجالات الطاقة المتجددة في مصر ومشروعات التقاط وتخزين الكربون في أنشطة الغاز، والذي بدوره سيوفر مزيد من كميات الغاز.

وبحسب بيان من وزارة البترول اليوم الأربعاء، قال بيات خلال جلسة مباحثات مع المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية: "سعدت عندما شاهدت سفن الغاز المصرية تصل إلى أوروبا".

جاء ذلك خلال جلسة مباحثات مشتركة لمساعد وزير الخارجية الأمريكي مع المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، بحضور هشام نور رئيس الإدارة المركزية لمكتب الوزير، وذلك على هامش المشاركة في فعاليات قمة المناخ بشرم الشيخ COP 27.

وبحسب البيان، شهدت المباحثات استعراض العلاقات المصرية الأمريكية في مجالات البترول وسبل دعمها والعمل على فتح آفاق جديدة للتعاون في ضوء الحوار الاستراتيجي الذي تم إطلاقه بين مصر وأمريكا في مجال الطاقة عام 2019، للتعاون في عدد من مجالات الطاقة خاصة تعزيز التجارة واستخدام الكربون وتخزينه والهيدروجين الأخضر والطاقة المتجددة وغيرها من المجالات.

وأشار جيفري بيات إلى أن هناك تعاوناً كبيراً بين مصر وأمريكا في عدة مجالات من أهمها قطاع الطاقة، موضحا أن مصر لديها مقومات كبيرة لتصبح مركزاً إقليمياً للطاقة، وتمتلك إمكانيات هائلة وفرص جيدة للتوسع في كافة مجالات الطاقة.

وأشاد بفكرة إنشاء منتدى غاز شرق المتوسط، والذي يمثل منظومة متكاملة للتعاون بين الدول المجاورة وتعظيم الاستفادة من الموارد الغازية والبنية التحتية بالمنطقة، مشيراً إلى أن هناك تحدياً كبيراً خلال الـ 3 أو 4 سنوات القادمة في توفير مصادر الطاقة.

وأبدى مساعد وزير الخارجية الأمريكي لموارد الطاقة اهتمام أمريكا بالدور الكبير لمنتدى غاز شرق المتوسط، في ظل أهميته المتزايدة بالمنطقة والعالم.

فيديو قد يعجبك: