إعلان

الضرائب: إلزام الشركات في 6 محافظات جديدة بالفاتورة الإلكترونية 15 نوفمبر

12:38 م الثلاثاء 08 نوفمبر 2022

رضا عبد القادر رئيس مصلحة الضرائب

كتب- مصطفى عيد:

قال رضا عبد القادر، مساعد وزير المالية لشئون مصلحة الضرائب، إنه اعتبارا من 15 نوفمبر الجاري سيتم تطبيق المرحلة الفرعية الثالثة للمرحلة الثامنة والأخيرة لمنظومة الفاتورة الإلكترونية لإلزام الشركات المسجلة بالمأموريات بعدد من المحافظات بإصدار فواتير ضريبية إلكترونية عما تبيعه من سلع أو تؤديه من خدمات.

وأضاف رضا عبد القادر، في بيان لمصلحة الضرائب اليوم الثلاثاء، أن المرحلة الفرعية الثالثة من المرحلة الثامنة لمنظومة الفاتورة الإلكترونية تتضمن محافظات الدقهلية وبورسعيد والإسماعيلية والسويس وشمال سيناء وجنوب سيناء

وذكر أن المرحلة الفرعية الرابعة للمرحلة الثامنة والأخيرة للمنظومة المقرر تطبيقها بدءا من 15 ديسمبر المقبل تشمل إلزام الشركات المسجلة بالمأموريات بمحافظات الفيوم وأسيوط وسوهاج والمنيا وقنا وبني سويف والوادي الجديد والأقصر وأسوان والبحر الأحمر بإصدار الفواتير الإلكترونية.

وتابع عبد القادر أن المرحلة الفرعية الرابعة تتضمن أيضًا جميع الممولين المسجلين بمصلحة الضرائب بجميع المحافظات، الذين لم يصدر لهم قرارات إلزام بالانضمام إلى منظومة الفاتورة الإلكترونية في أي مرحلة سابقة.

وأطلقت مصلحة الضرائب المصرية رابطا على موقعها الإلكتروني للاستعلام عن أي ممول قام بالتسجيل، أم لم يسجل في منظومة الفاتورة الإلكترونية، وذلك عن طريق إدخال رقم التسجيل الضريبي للممول على الرابط التالي: (اضغط هنا)

وكان رضا عبد القادر، رئيس مصلحة الضرائب السابق ومساعد الوزير حاليا، أصدر قرارا في يوليو الماضي، بتطبيق المرحلة الثامنة لمنظومة الفاتورة الإلكترونية، عبر إلزام جميع الشركات المسجلة بالمأموريات الضريبية بكافة محافظات الجمهورية، بإصدار فواتير ضريبية إلكترونية عما تبيعه من سلع أو تؤديه من خدمات.

وتتضمن المرحلة الثامنة من المنظومة 4 مراحل فرعية طبقت الأولى منها في 15 سبتمبر الماضي والتي ضمت الشركات بمحافظات الإسكندرية والبحيرة ومرسى مطروح، والثانية في 15 أكتوبر، والتي شملت الشركات بمحافظات الشرقية والغربية وكفر الشيخ والمنوفية ودمياط.

وأوضح مختار توفيق رئيس مصلحة الضرائب، أنه سيتم اكتمال إلزام جميع ممولي مصلحة الضرائب بالانضمام لمنظومة الفاتورة الإلكترونية في 15 ديسمبر 2022، مطالبًا جميع الممولين بسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة للانضمام إلى منظومة الفاتورة الإلكترونية، وفقاً لقرارات الإلزام الصادرة بشأنهم تجنبا للوقوع تحت طائلة القانون.

وأكد رئيس مصلحة الضرائب، أنه لن يُعتد إلا بالفواتير الإلكترونية في خصم أو رد الضريبة على القيمة المضافة وفقًا لقرارات الإلزام الصادرة لتطبيق منظومة الفاتورة الإلكترونية.

وأشار توفيق إلى أنه عند اكتمال إلزام ممولي مصلحة الضرائب بالانضمام لمنظومة الفاتورة الإلكترونية، لن يتم الاعتداد إلا بالفواتير الإلكترونية في خصم أو رد الضريبة على القيمة المضافة، وكذلك في إثبات التكاليف أو المصروفات عند تقديم الإقرارات الضريبية وذلك اعتبارا من 1 أبريل 2023.

وأشار توفيق أن وزارة المالية ومصلحة الضرائب تقدمان كل التسهيلات والدعم للشركات للانضمام الإلزامي لمنظومة الفاتورة الالكترونية سواء من خلال مراكز الدعم الخاصة بالفاتورة الإلكترونية.

وأوضح أن هذه المراكز تتضمن مركز كبار الممولين بالحي العاشر بمدينة نصر، وقطاع الحصر والإقرارات بأغاخان، ومأمورية الشركات المساهمة ، ومأمورية الاستثمار، والمقر الإداري لإدارة التعاملات الإلكترونية بصلاح سالم.

وذكر توفيق أن المصلحة تقدم للممولين أيضا من خلال الزيارات الميدانية، وكذلك من خلال مركز الاتصالات المتكامل على رقم (16395)، أو من خلال البريد الإلكتروني

(einvoice_support@efinance.com.eg).

فيديو قد يعجبك: