"تكني ساميت".. "أخضر" لتلخيص الكتب تبدأ جولة تمويلية للتوسع في الخليج

07:45 م السبت 05 نوفمبر 2022

محمد أسامة المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة أخضر

كتب- علاء حجاج:

قال محمد أسامة، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة "أخضر"، إن شركته بدأت جولة استثمارية غير معلنة مع مجموعة من المستثمرين الإقليميين والدوليين، ومن المتوقع إغلاق الجولة التمويلية بنهاية العام الجاري، على أن تستغل الشركة التمويل في التوسع بمنطقة الخليج.

إعلان

وأضاف أسامة، لمصراوي، أن منصة "أخضر" تلخص الكتب وتحولها إلى محتوى صوتي في دقائق معدودة، بحيث يمكن للمستخدمين استغلال أوقات فراغهم الصغيرة في الاطلاع وصقل ثقافتهم أو تعلم شيء جديد، خلال توقف إشارة المرور على سبيل المثال أو أثناء الوقت المهدر في المواصلات.

جاء ذلك خلال مقابلة لمصراوي مع محمد أسامة على هامش مشاركة الشركة بمؤتمر "تكني ساميت 2022" والذي يعقد في مكتبة الإسكندرية خلال الفترة من 5 نوفمبر وحتى 8 نوفمبر الجاري.

وذكر أسامة أن فكرة المشروع بدأت من حبه بشكل شخصي للقراءة وإعادة شرح ما قرأه لأصدقائه، ثم حول هذه الموهبة إلى محتوى فيديو على الإنترنت، ففوجئ باهتمام كبير بهذا النوع من المحتوى ولاقى رواجا كبيرا، الأمر الذي جعله قرر تحويل هذه الهواية إلى مشروع.

وقال أسامة إن هناك أكثر من 70 مليون مشاهدة للمحتوى الذي يقدمه "أخضر" على اليوتيوب، الأمر الذي دفعه لتأسيس منصة رقمية يستخدمها نحو 1.2 مليون شخص تقريبا تعرض تلخيص المحتوى المكتوب لمحتوى مسموع.

وشرح أسامة طريقة تحقيق الشركة للأرباح بأنه سيكون من خلال اشتراكات سنوية لا تتجاوز 100 جنيه.

وأوضح أن فريق العمل حاليا تجاوز 200 شخص، وتقدم "أخضر" أكثر من 150 ملخصا بشكل شهري، وتعمل "أخضر" حاليا في تقديم ملخصات للكورسات والمحتوى الثقافي بشكل متنوع في أكثر من 16 تخصصا مختلفا في كل أقسام المكتبة غير الروائية في مدة لا تزيد عن 10 دقائق للملخص الواحد.

إعلان