إعلان

الصندوق السيادي: نشتري حصص أقلية بالشركات الناشئة لتشجيع الاستثمار فيها

02:21 م السبت 05 نوفمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علاء حجاج:

تصوير- حازم جودة:

قال عبد الله الإبياري، رئيس قطاع الاستثمار في صندوق مصر السيادي، إن دور الصندوق هو تشجيع الاستثمار بشكل عام والشركات الناشئة بشكل خاص، ويرى الصندوق أن فعاليات قمة "تكني ساميت" تدعم تشجيع الاستثمار في قطاع الشركات الناشئة والقطاع الخاص.

وأضاف الإبياري: "نعمل على التعاون معهم كشريك داعم ودائما نركز على الاستحواذ على حصص أقلية ما بين 10 و15% لإعطاء فرصة للقطاع الخاص".

جاء ذلك على في تصريحات صحفية على هامش فعاليات الدورة الثامنة لقمة "تكني ساميت" والذي انطلق اليوم السبت في مكتبة الإسكندرية.

وذكر الإبياري: "لدينا بروتوكولات تعاون مع عدد من الصناديق السيادية سواء العربية أو الاوروبية، ونعمل على اجتذاب هذه الصناديق للاستثمار في مصر بحسب التخصصات التي يستهدفونها".

وتابع: "مؤخرا أعلنا الاستثمار في سلاح التلميذ لدعم انتشار خططهم في التوسع أونلاين وذلك ضمن رؤيتنا لدعم وتطوير التعليم".

وقال الإبياري إن الصندوق يركز من خلال الصناديق التابعة على قطاعات معينة بما يتماشى مع رؤية الدولة، وهي قطاعات البنية التحتية والعقارات والسياحة والرعاية الصحية، بالاضافة الى صندوق ما قبل الطروحات وفيه يتم عرض حصة من الشركات التي تطرح في البورصة لعرضها على صناديق الاستثمارات السيادية، وكذلك التركيز على قطاع التحول الرقمي والمدفوعات المالية.

فيديو قد يعجبك: