إعلان

"التصديري للصناعات الهندسية" يرسل بعثة تجارية لموريشيوس السبت

02:06 م الأربعاء 30 نوفمبر 2022

المجلس التصديري للصناعات الهندسية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيرين صلاح:

أعلن المجلس التصديري للصناعات الهندسية، إطلاق بعثة تجارية مكونة من 10 شركات بالقطاع إلى دولة موريشيوس السبت المقبل، وذلك في إطار خطة المجلس التصديري لزيادة الصادرات للسوق الإفريقي والتواجد بالبعثات التجارية في أسواق القارة الأفريقية.

وأكدت مى حلمي المدير التنفيذي للمجلس التصديري للصناعات الهندسية ، على أن المجلس يسعى إلى فتح أسواق تصديرية جديدة خاصة في أفريقيا، من أجل دعم خطة الدولة للنهوض بالصادرات وتحقيق مستهدف الوصول بالصادرات إلى 100 مليار دولار خلال السنوات القادمة.

وأشادت مى حلمى بالدور الكبير الذي لعبته الخارجية المصرية لتسهيل تنظيم البعثة المصرية إلى موريشيوس، حيث من المقرر عقد مجموعة كبيرة من اللقاءات الثنائية بين الشركات والمصانع المصرية المشاركة في البعثة ونظيراتها من دولة موريشيوس، للتعرف على الفرص التصديرية المتاحة من مصر في قطاعات الصناعات الهندسية كافة والتي تتمتع بمميزات كبيرة من حيث جودتها.

وتطرقت المدير التنفيذي للمجلس التصديري للصناعات الهندسية ، إلي تركيز المجلس على السوق الأفريقي خلال الفترة المقبلة من أجل النهوض بصادرات القطاعات الهندسية المختلفة ، خاصة أن السوق الأفريقي واعد جداً بالنسبة للمنتجات الهندسية المصرية، وهو ما يدعم خطط الحكومة المصرية للتواجد بقوة في الأسواق الأفريقية.

وأوضحت حلمي أن هناك اهتمام كبير من جانب الشركات والمشترين في موريشيوس بالبعثة المصرية التي من المقرر أن تبدأ أعمالها في الأسبوع الأول من ديسمبر 2022، ويظهر ذلك من عدد اللقاءات المتوقع تنفيذها على مدار فترة تواجد البعثة المصرية هناك.

فيديو قد يعجبك: