إعلان

الضرائب: خفض مهلة إرسال الفواتير على المنظومة الإلكترونية ليوم في ديسمبر

12:32 م الثلاثاء 29 نوفمبر 2022

مختار توفيق رئيس مصلحة الضرائب المصرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

قال مختار توفيق، رئيس مصلحة الضرائب المصرية، إنه اعتبارا من 1 ديسمبر 2022 تم تخفيض مهلة اليومين الممنوحة للممولين المسجلين على منظومة الفاتورة الإلكترونية لإرسال الفواتير الإلكترونية على المنظومة لتصبح المهلة يوم واحد من تاريخ إصدار الفاتورة الإلكترونية.

وبحسب بيان من مصلحة الضرائب اليوم الثلاثاء، أضاف توفيق أن ذلك يأتي طبقا لقانون الإجراءات الضريبية الموحد رقم 206 لسنة 2020، ولائحته التنفيذية، وتوجيهات وزير المالية.

وأشار رئيس مصلحة الضرائب إلى أنه بدءًا من 1 يناير 2023 سيتم إلغاء المهلة الممنوحة للممولين لإرسال فواتيرهم على منظومة الفاتورة الإلكترونية، ليقوم الممولون بإرسال الفواتير الإلكترونية (خلال نفس يوم الإصدار).

وأكد أن وزارة المالية ومصلحة الضرائب تقدمان كل التسهيلات والدعم للشركات للانضمام الإلزامي لمنظومة الفاتورة الإلكترونية سواء من خلال مراكز الدعم الخاصة بالفاتورة الإلكترونية بعدد من الأماكن.

وتتضمن هذه الأماكن مركز كبار الممولين بالحي العاشر بمدينة نصر، أو قطاع الحصر والإقرارات بأغاخان، أو مأمورية الشركات المساهمة، أو مأمورية الاستثمار، أو المقر الإداري لإدارة التعاملات الإلكترونية بصلاح سالم، وفقا للبيان.

كما تدعم الوزارة والمصلحة الممولين من خلال الزيارات الميدانية، ومن خلال مركز الاتصالات المتكامل على رقم (16395)، أو من خلال البريد الإلكتروني: (einvoice_support@efinance.com.eg).

فيديو قد يعجبك: