إعلان

بي بي تفوز بحقوق التنقيب عن الغاز بمنطقتي امتياز في دلتا النيل البحرية

03:24 م الإثنين 28 نوفمبر 2022

شركة بي بي

القاهرة- مصراوي:

أعلنت شركة بي بي، عملاق البترول والغاز البريطاني، فوزها بحقوق التنقيب عن الغاز بمنطقتي امتياز في دلتا النيل البحرية من خلال الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية.

وقالت بي بي، في بيان لها اليوم الاثنين، إن الامتياز الأول "شمال غرب أبو قير البحرية" يقع شرق منطقة شمال كينج مريوط وشمال حقل رافين، وتبلغ مساحة ذلك الامتياز حوالي 1038 كيلومترا مربعا على عمق يتراوح بين 600 و1600 متر، حيث تمتلك شركة بي بي المشغل لمنطقة الامتياز 82.75%، وشركة وينترشال ديا 17.25% من حقوق التنقيب.

وأضافت أن الامتياز الثاني "بيلاتريكس- شرق سيتي" يقع شرق حقل آتول وامتياز شمال الطبية، وتبلغ مساحة منطقة الامتياز حوالي 3440 كيلومترا مربعا على عمق يتراوح بين 100 و1200 متر. وتمتلك بي بي نسبة 50% من حقوق التنقيب بالتساوي مع شركة إيني الإيطالية المشغل لمنطقة الامتياز.

وذكرت انيا- ازابل دتزنراث نائب الرئيس التنفيذي لبي بي للغاز والطاقة منخفضة الكربون: "لطالما احتفظت مصر بأهمية كبيرة على مدار ما يقرب من 60 عامًا استثمرنا خلالها أكثر من 35 مليار دولار".

وتابعت: "نتطلع إلى مستقبل أكثر نجاحًا في تلبية احتياجات مصر المتزايدة من الطاقة من خلال استدامة توفير إمدادات الغاز القادر على المنافسة من حيث التكلفة ودعم خطة تحول الطاقة للدولة من خلال فرص تنمية أعمال أخرى كتطوير إنتاج الهيدروجين على سبيل المثال".

وقال كريم علاء، الرئيس الإقليمي لبي بي في مصر والجزائر وليبيا: "نجحت بي بي خلال عام 2022 بالفوز بأربعة امتيازات بحرية وكذلك توسيع نطاق إحدى الامتيازات الحالية، الأمر الذي يعزز فرص اكتشاف المزيد من الاحتياطيات الغازية المستقبلية التي يمكن تنميتها من خلال ربطها بالتسهيلات المقامة ويعد ذلك جزءا من استراتيجيتنا للإبقاء على معدلات الإنتاج القصوى لحقل ريفين على المدى الطويل".

وكانت بي بي فازت خلال عام 2022 بثلاث مناطق امتياز أخرى: امتداد شمال الطبية (100% بي بي)، وشمال كينج مريوط (100% بي بي)، وشمال الفيروز حيث تمتلك بي بي نسبة 50% من حقوق التنقيب بالتساوي مع شركة إيني الإيطالية المشغل لتلك المنطقة.

فيديو قد يعجبك: