إعلان

7 ديسمبر.. انطلاق فعاليات مؤتمر "يورومني مصر 2022" بالقاهرة

05:13 م الأحد 27 نوفمبر 2022

شركة يورومني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- مصراوي:

تنطلق فعاليات مؤتمر يورومني مصر، يوم الأربعاء بعد المقبل 7 ديسمبر بالقاهرة، بيان من شركة يورومني المنظمة للحدث اليوم الأحد.

وقالت الشركة إن المؤتمر سيبحث مناقشة الفرص الاستثمارية التي يسعى صندوق مصر السيادي لاستكشافها، ولمناقشة الخطط التي تنفذها الهيئة العامة للرقابة المالية لجذب المستثمرين.

ويستضيف المؤتمر العام الجاري كلا من أيمن سليمان، الرئيس التنفيذي لصندوق مصر السيادي، والدكتور محمد فريد صالح، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للرقابة المالية.

وبحسب البيان، سيناقش المؤتمر ما تم إنجازه في العام الماضي وما ينتظر مصر خلال السنوات القادمة، وهو ما سيساهم في رسم صورة واضحة لخارطة الاستثمار في مصر خلال الفترة القادمة، "هل مازال الاقتصاد المصري هشًا وغير متماسك أم أنّ تحرير الجنيه المصري يمثل نقطة تحول محورية في مسيرة البلاد الاقتصادية؟".

كما سيناقش المؤتمر "هل يمكن لهذه التوجه الإيجابي أن يستمر، وما الذي ينتظر مصر، تلك الدولة العربية المحورية، في قادم الأيام؟ هل يمكن لمصر المحافظة على زخم التحول نحو الاستدامة والاعتماد على مصادر الطاقة منخفضة الانبعاثات، وما هي الفرص التي تقدمها هذه المؤشرات الإيجابية لرؤوس الأموال العالمية؟".

وسيناقش موضوعات أخرى مثل "هل سيتم إعادة إطلاق برنامج الخصخصة مرة أخرى؟ هل سيتمكن صندوق مصر السيادي من استقدام صفقات عالمية متميزة للسوق المصري خلال 2023؟"، وفقا للبيان.

وسيتحدث أيمن سليمان، الرئيس التنفيذي لصندوق مصر السيادي خلال المؤتمر، حول التحديات الرئيسية التي تواجه الصندوق وأهم الإنجازات التي تمكن من تحقيقها خلال العام الحالي، والفرص الاستثمارية الهامة التي يسعى صندوق مصر السيادي استكشافها مع شركاء الاستثمار الدوليين لمصر، وما هو أكثر القطاعات الاقتصادية جاذبية للاستثمار في مصر من وجهة نظره.

وسيتحدث الدكتور محمد فريد صالح، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للرقابة المالية، في مقابلة على منصة يورومني هذا العام، عن أولويات الهيئة على المدى القصير والمتوسط، ومواطن القوة التي تتميز بها أسواق المال في مصر، والخطط التي تنفذها الهيئة لجذب المستثمرين المؤسسين في مصر والمنطقة للاستثمار في السوق المحلي، بحسب البيان.

فيديو قد يعجبك: