إعلان

رئيس "تحديث الصناعة" لمصراوي: ندرس منح مزيد من الشركات علامة "بكل فخر صنع في مصر"

01:11 م الخميس 24 نوفمبر 2022

المهندس محمد عبد الكريم

كتبت- شيرين صلاح:

قال المهندس محمد عبد الكريم رئيس مركز تحديث الصناعة، ورئيس هيئة التنمية الصناعية، لمصراوي، إن مركز تحديث الصناعة منح 306 منشأة صناعة علامة "بكل فخر صنع في مصر" منذ يومين، وإن المركز لديه الكثير من طلبات الحصول على العلامة.

ومنح مركز تحديث الصناعة علامة "بكل فخر صنع في مصر" لعدد 306 منشأة صناعية من بينهم 85 منشأة في قطاع الصناعات الهندسية. وذلك من إجمالي 365 مصنعًا تم تقييمها والتأكد من توافقها مع معايير منح العلامة، بحسب منشور للمركز على صفحته على فيسبوك.

علامة " بكل فخر صنع في مصر" هي علامة مسجلة حصريا باسم وزارة التجارة والصناعة اعتمدتها الوزارة بهدف التعريف بالمنتجات واﻟﺴﻠﻊ المصرية المصنعة محليا وهي شعار للمنشآت التي تطبق معايير إدارية ومعايير الجودة الشاملة المعتمدة من جهات الإعتماد المصرية أو الدولية وتهدف في المقام الأول إلى تعريف المستهلك المحلي بتلك المنشآت ومنتجاتها.

وأوضح عبد الكريم، أن المركز من خلال الإدارة المسئولة يقوم بإجراء تقييم للمنشآت التي تتقدم للحصول على علامة "بكل فخر صنع في مصر"، ويتم منحها لهم بعد التأكد من التزامهم بتطبيق المعايير المؤهلة وذلك من خلال زيارات ميدانية لتلك المنشآت.

ووفقا للمنشور، يتم إصدار تقرير كامل للمصانع التي لم يتسنى لها اجتياز التقييم، توضح نقاط عدم المطابقة حتى يتسنى لهم العمل على معالجتها وإعادة التقييم.

وصرح عبد الكريم، بإمكانية حصول المنشآت المتقدمة للحصول على العلامة على خدمات مدعومة من خلال المركز لسد الفجوات التي قد تظهر أثناء التقييم وذلك فقط للمنشآت المسجلة بقاعدة بيانات المركز وطبقا لشروط تسجيل المنشآت المعمول بها.

وذكر عبد الكريم، أن "هذه العلامات تدل على أن المصنع يعمل على التصنيع الجيد، ودا بيساعده إنه ينتج منتجات ذات جودة جيدة محليا أو يصدر للخارج".

ووفقا لقول عبد الكريم، "فإن هذه علامة تمنح للشركات منذ أغسطس 2016 ومن الملاحظ ازدياد طلب المنشآت في الحصول عليها والجدير بالذكر أنه جاري حاليا تحديد مواعيد لزيارة 72 منشآه قد تقدمت بطلبات للحصول على العلامة، وذلك فور تأكيد جاهزيتهم لاستقبال لجان التقييم.

وللتقدم للمركز من أجل الحصول على العلامة يجب توافر شروط محددة تشمل صورة حديثة من السجل الصناعي، صورة من رخصة التصنيع السارية وصورة من شهادات الجودة السارية الحاصلة عليها المنشأة. وتستمر مدة صلاحية العلامة عامان من تاريخ منحها ويتم التجديد بعد إعادة التقييم.

Shereen

394871256

فيديو قد يعجبك: