إعلان

الضرائب: لا استثناء من الفاتورة الإلكترونية.. وإلزام الأطباء والمحامين

11:46 ص الأحد 20 نوفمبر 2022

مختار توفيق رئيس مصلحة الضرائب المصرية

كتب- مصطفى عيد:

أكد مختار توفيق، رئيس مصلحة الضرائب المصرية، أنه لا توجد أي استثناءات لأي ممول بمصلحة الضرائب من التسجيل بمنظومة الفاتورة الإلكترونية، بحسب بيان من المصلحة اليوم الأحد.

وقال توفيق: "سيتم استكمال إلزام جميع ممولي مصلحة الضرائب المصرية بمنظومة الفاتورة الإلكترونية في منتصف ديسمبر 2022".

وطالب رئيس المصلحة الشركات الملزمة بالانضمام لمنظومة الفاتورة الالكترونية بجميع مراحلها، بسرعة الانضمام للمنظومة حتى لا تقع تحت طائلة القانون.

وأشار مختار توفيق إلى أن المنشآت الفردية سواء كانت تجارية أو صناعية أو خدمية أو مهنية مثل (الطبيب، والمهندس، والمحامي، والفنان، والمحاسب القانوني، والاستشاري) وجميع أصحاب المهن الحرة ملزمون بالتسجيل في منظومة الفاتورة الالكترونية فى موعد أقصاه 15 ديسمبر 2022.

وأوضح أنه سيتم إلزام هؤلاء بإرسال فواتيرهم في حالة التعامل مع منشآت مسجلة بمصلحة الضرائب على منظومة الفواتير الإلكترونية.

أما الممولون الذين تتعلق كل تعاملاتهم بمستهلك نهائي فقط فهم أيضا ملزمون بالتسجيل بمنظومة الفاتورة الإلكترونية، ولكن سيقدم الممول في هذه الحالة طلب إرجاء إصدار فواتير على منظومة الفاتورة الإلكترونية من المأمورية التابع لها لحين الإلزام بمنظومة الإيصال الإلكتروني وفقا لمراحل الإلزام الخاصة به، وفقا لتوفيق.

وقال مختار توفيق إنه لن يعتد إلا بالفواتير الإلكترونية في خصم أو رد الضريبة على القيمة المضافة وفقا لقرارات الإلزام الصادرة لتطبيق منظومة الفاتورة الإلكترونية.

وأضاف أنه عند اكتمال إلزام ممولي مصلحة الضرائب بالانضمام لمنظومة الفاتورة الإلكترونية، فإنه اعتبارا من أول أبريل 2023 لن يتم الاعتداد إلا بالفواتير الإلكترونية في خصم أو رد الضريبة على القيمة المضافة، وكذلك في إثبات التكاليف أو المصروفات عند تقديم الإقرارات الضريبية.

وأكد توفيق أن مصلحة الضرائب حريصة كل الحرص على التنبيه بشكل مستمر وتوعية الممولين بالتزامهم بالانضمام لمنظومة الفاتورة الإلكترونية وفقا لتوجيهات وزير المالية وذلك من خلال كافة الوسائل الإعلامية.

وأوضح أن وزارة المالية ومصلحة الضرائب تقدمان كل التسهيلات والدعم للشركات للانضمام الإلزامي لمنظومة الفاتورة الإلكترونية سواء من خلال مراكز الدعم الخاصة بالفاتورة الإلكترونية بعدد من الأماكن.

وذكر توفيق أن هذه الأماكن تتضمن مركز كبار الممولين بالحي العاشر بمدينة نصر، أو قطاع الحصر والإقرارات بأغاخان، أو مأمورية الشركات المساهمة، أو مأمورية الاستثمار، أو المقر الإداري لإدارة التعاملات الإلكترونية بصلاح سالم.

وأشار إلى أنه يتم أيضا تقديم الدعم للممولين من خلال الزيارات الميدانية، أو مركز الاتصالات المتكامل على رقم (١٦٣٩٥)، أو من خلال البريد الإلكتروني:

(einvoice_support@efinance.com.eg).

فيديو قد يعجبك: