إعلان

افتتاح 4 معارض دولية للماكينات والمعدات بمشاركة 1200 شركة

12:25 م الجمعة 18 نوفمبر 2022

المهندس احمد سمير وزير التجارة والصناعة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيرين صلاح:

افتتح المهندس احمد سمير وزير التجارة والصناعة اليوم 4 معارض دولية كبرى، تستمر خلال الفترة بين 17 إلى 20 نوفمبر الجاري، بمركز مصر للمعارض الدولية بالقاهرة الجديدة، بمشاركة أكثر من 1200 من كبرى العلامات التجارية الرائدة، ومن المتوقع حضور 20 ألف زائر متخصص من مختلف القطاعات الصناعية، وفقا لبيان من الوزارة الجمعة.

وتتضمن المعارض، معرض ماك تك لماكينات تشكيل وتشغيل المعادن سي ان سي، ومعدات اللحام والعدد الصناعية ومعرض هاندلينج اكسبو لمعدات المناولة، تجهيزات المخازن، الأوناش والروافع ومعرض ايرتك لتكنولوجيا الهواء المضغوط والكومبريسورات ويصاحبهم معرض ايرث موفينج لللوادر والمعدات الثقيلة.

وشارك فى فعاليات الافتتاح المهندس محمد عبد الكريم رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية، وتعقد هذه المعارض التي تنظمها شركة انترناشيونال فيرز جروب IFG تحت رعاية وزارة التجارة والصناعة، بحسب البيان.

وقال الوزير إن قطاع الصناعات الهندسية يعد أحد أهم الصناعات الاستراتيجية الواعدة التي توليها الوزارة اهتماماٌ كبيراً خاصة فى ظل التطور الكبير الذي يشهده هذا القطاع والذى تعكسه جودة المنتجات الهندسية المنتجة محلياً وكذا معدلات تصديرها للأسواق الخارجية.

وأشار إلى أهمية هذه المعارض المتخصصة في تقديم تكنولوجيات وتطبيقات صناعية متطورة تظهر لأول مرة في السوق الصناعية بمصر وبصفة خاصة في مجال تصنيع الماكينات والآلات، وهو الأمر الذى يحقق رؤية وخطة الوزارة نحو توطين وتعميق الصناعة الوطنية.

وأوضح سمير أن المعارض ال 4 تعد بمثابة منصة للتواصل وبحث الفرص الاستثمارية المشتركة وتوسيع نطاق الأعمال وعقد شراكات وخلق تنوع وتعددية في مصادر التوريد لاحتياجات المشروعات وتبادل الخبرات مما سيسهم فى إبرام تعاقدات وصفقات تجارية كبرى بين الشركات العارضة والزائرين من القطاعات الصناعية.

فيديو قد يعجبك: