إعلان

مصر تبحث التعاون مع مالطا في تسهيل تصدير الغاز المسال إلى أوروبا

02:02 م الأربعاء 16 نوفمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

بحث المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، مع الدكتورة ميريام دالي، وزيرة الطاقة والبيئة في دولة مالطا والوفد المرافق لها، فرص التعاون وتعزيز الشراكة بين الجانبين في صناعة البترول والغاز الطبيعى والمسال، والاستفادة من الإمكانيات المتاحة فى البلدين في هذه الأنشطة بما يحقق المنفعة لشعوب البلدين.

وبحسب بيان من وزارة البترول اليوم الأربعاء، جاء لقاء الوزيرين على هامش المشاركة في قمة المناخ COP 27 المنعقدة في مدينة شرم الشيخ خلال الفترة من 6 إلى 18 نوفمبر الجاري.

وأكد الملا، خلال اللقاء، إمكانية التعاون المشترك بين البلدين في مجال تجارة وتداول الغاز من خلال الربط بين التسهيلات الموجودة في مصر ومالطا خلال الفترة القادمة لتلبية احتياجاتها من الغاز ومنها إلى دول أوروبا.

وقال إن ذلك يأتي في ظل أن الغاز المسال أصبح الأكثر طلباً عليه في الوقت الراهن، والأسعار الحالية تشجع على العمل والاستفادة من الإمكانيات المتاحة في البلدين.

وأضاف الملا أنه تم الاتفاق على زيارة وفد مصري إلى مالطا لتفقد التسهيلات الموجودة بها في أنشطة صناعة الغاز المسال، والتنسيق وبحث فرص التعاون المشترك في هذا المجال خلال الفترة القادمة.

ورحبت وزيرة الطاقة والبيئة بدولة مالطا بالتعاون مع مصر، خاصة وأنها تعد مركزاً للطاقة بالمنطقة ولديها الإمكانيات التي تؤهلها لتنفيذ هذا الدور بكفاءة.

وقالت إن مالطا بها تسهيلات لاستقبال وتغييز الغاز المستورد وتسعى للتوسع في مشروعات الغاز المسال والطاقة المتجددة، وهناك فرص لاستيراد الغاز المسال من مصر.

وأضافت الوزيرة أنه سيتم توفير كافة المعلومات للوفد المصري عند زيارته لمالطا.

فيديو قد يعجبك: