إعلان

رئيسة "تنمية المشروعات" تدعو الجزائر للمشاركة في معرض تراثنا 2023

04:35 م الثلاثاء 15 نوفمبر 2022

نيفين جامع وياسين حمادي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

دعت نيفين جامع، الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات، ياسين حمادي، وزير السياحة والصناعة التقليدية الجزائري للمشاركة في معرض "تراثنا" للحرف اليدوية والتراثية العام القادم 2023.

جاء ذلك خلال لقاء الجانبين والذي شهد بحث سبل التعاون مع وزارة السياحة والصناعات التقليدية في مجال دعم الحرف اليدوية والتراثية، وذلك على هامش زيارة نيفين جامع لدولة الجزائر، بحسب بيان من جهاز تنمية المشروعات اليوم الثلاثاء.

واتفق الجانبان أيضا، خلال اللقاء، على إمكانية مشاركة جهاز تنمية المشروعات في الملتقى الخاص بالصناعات التقليدية الذي تنظمه الجزائر الشهر الجاري، بحسب البيان.

وقالت جامع، خلال اللقاء، إن معرض تراثنا يعتبر أكبر المعارض المنظمة في الجمهورية والمتخصصة في المنتجات التراثية والحرف اليدوية، كما أنه يعد بمثابة ملتقى كبيرا للمبدعين والحرفيين والفنانين، حيث يشهد المعرض أكبر تجمع لعارضين في مختلف التخصصات التراثية في مكان واحد بالقاهرة.

وأضافت أن معرض تراثنا يعد فرصة للراغبين في التعرف على خدمات التسويق والتدريب التي يقدمها الجهاز لمساعدة الشباب للبدء في مشروعاتهم الخاصة أو دعم مشروعاتهم القائمة بالفعل.

وبحثت جامع مع الوزير الجزائري سبل تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين في مجال دعم قطاع الحرف التراثية واليدوية في البلدين، من خلال تبادل الخبرات للمساهمة في نهوض القطاع وتنمية المشروعات العاملة به، فضلا عن إتاحة المزيد من الفرص التسويقية بين البلدين الشقيقين، وزيادة التبادل التجاري البيني بين البلدين.

وأكدت نيفين جامع، خلال اللقاء، رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي لقطاع الحرف اليدوية والتراثية في مصر وحرصه على تضافر جهود الجهات المعنية بالدولة والتنسيق مع الشركاء الإقليميين لتقديم مختلف أوجه الدعم المالي والخدمات الفنية والتسويقية لتلك المشروعات.

فيديو قد يعجبك: