إعلان

ماذا فعلت منصة FTX للعملات الرقمية لتقليل توابع الانهيار وأزمة الإفلاس؟

04:55 م الأحد 13 نوفمبر 2022

منصة FTX

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- مصراوي:

حاولت بورصة العملات المشفرة FTX الأمريكية تقليل تداعيات الخسائر على البورصة بعد إعلان إفلاسها في الأيام الماضية، وسحب أصول منها بملايين الدولارات وسط تصريحات عن اختراق المنصة.

وبحسب وكالة رويترز، قالت بورصة FTX يوم السبت إنها كانت تنقل الأموال إلى التخزين خارج الإنترنت بعد سلسلة من "المعاملات غير المصرح بها"، حيث قال محللون إنه تم سحب أصول بملايين الدولارات من المنصة.

وقال رين ميلر، المحامي العام لشركة FTX الأمريكية، في تغريدة أمس السبت، إن البورصة تسرع عملية تحويل جميع الأصول الرقمية إلى ما يسمى بالتخزين البارد "للتخفيف من الضرر عند مراقبة المعاملات غير المصرح بها".

ويشير التخزين البارد إلى محافظ العملات المشفرة غير المتصلة بالإنترنت للحماية من المتسللين.

وكان ميلر قال عبر تغريدة يوم الجمعة إنه "يحقق في حالات شذوذ في حركات المحفظة المتعلقة بتوحيد أرصدة FTX عبر البورصات".

وقالت شركة تحليلات "Blockchain Nansen" إن منصة FTX شهدت خروج تدفقات بقيمة 659 مليون دولار من سواء الدولية أو في الولايات المتحدة في الـ 24 ساعة الماضية، وفقا لوكالة رويترز اليوم.

وقالت شركة تحليلات منفصلة لـ blockchain Elliptic إن حوالي 515 مليون دولار من الأصول المشفرة "يُشتبه في أنها سُرقت"، بينما من المحتمل أن يتم نقل 186 مليون دولار إلى التخزين الآمن بواسطة FTX.

وقبل ذلك بدا أن مسؤولي FTX يؤكدون شائعات اختراق قناة تليجرام التابعة للشركة، وفقًا لتقرير من منصة CoinDesk، الذي قال إن البورصة وجهت العملاء لحذف تطبيقات FTX وتجنب موقعها على الإنترنت.

كما كتب مسؤول حساب في قناة FTX Support Telegram في رسالة، وفقًا لـ CoinDesk: "تم اختراق FTX".

وقالت منصة FTX يوم الجمعة إن شركة تجارة العملات المشفرة التابعة لشركة ألاميدا للأبحاث وحوالي 130 من شركاتها الأخرى تقدمت بطلب لحمايتها من الدائنين مع إعلان إفلاسها في ولاية ديلاوير.

فيديو قد يعجبك: