إعلان

صناعة الحبوب: مخزون القمح يتجاوز 5 أشهر وجميع السلع متوفرة بالأسواق

03:12 م الخميس 10 نوفمبر 2022

مخزون القمح

كتبت- شيرين صلاح:

قال عبد الغفار السلاموني نائب رئيس غرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات، إن وزارة التموين والتجارة الداخلية لديها مخزون من كافة السلع الغذائية، كما لديها مخزون القمح المخصص لإنتاج الخبز البلدي المدعم يتجاوز 5.1 أشهر.

وبحسب بيان من الغرفة اليوم الخميس، تنتج وزارة التموين خبز مدعم من 250 مليون إلى 270 مليون رغيف يوميا بسعر 5 قروش للرغيف ، ويتم صرفه لأصحاب البطاقات التموينية، حيث تتحمل الوزارة فارق التكلفة في إطار تخفيف العبء على المواطن تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية.

وأوضح السلاموني، أن وزارة التموين مستمرة في توفير الدقيق الفاخر استخراج 72% للمخابز السياحية بسعر 10 آلاف جنيه للطن، وتوفير الدقيق للمخابز السياحية بسعر 10 آلاف جنيه للطن، وذلك بعد شكوى أصحاب المخابز السياحية ومصانع المكرونة من نقص القمح الحر لديهم.

كما قرار توفير الوزارة القمح لمطاحن القطاع الخاص المنتجة للدقيق الفاخر استخراج 72% ،حيث أن مثل هذه القرارات أتاحت وفرة في منتجات المكرونة وأيضا الخبز السياحي الحر والفينو وبأسعار أقل مما كانت عليه.

وكان وزارة التموين خلال أكتوبر الماضي أعلنت توفير كميات القمح والدقيق لأصحاب المخابز السياحية ومصانع المكرونة الخاصة، بعد شكواهم من نقص القمح والدقيق الحر بالسوق المحلي.

أكدت غرفة صناعة الحبوب على استمرار قرار مد صرف الدقيق الحر الفاخر استخراج 72% للمخابز السياحية حتى نهاية العام الجاري بدلا من منتصف نوفمبر الحالي يصب في مصلحة المواطن من حيث توفير الخبز السياحى " الحر " وأيضا الفينو.

وصرح طارق حسانين رئيس مجلس إدارة غرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات أن حرص القيادة السياسية على استمرار تأمين مخزون استراتيجي من كافة السلع الاساسية أدى إلى عدم حدوث أي أزمات في نقص السلع طوال الفترة الماضية ،مؤكدا توفير جميع المنتجات الغذائية بالأسواق وأيضا في منافذ المجمعات الاستهلاكية التابعة لوزارة التموين طوال الوقت.

فيديو قد يعجبك: