إعلان

الملا يبحث مع مبادلة الإماراتية الفرص الاستثمارية بمجال الطاقة بمصر

12:12 م الثلاثاء 01 نوفمبر 2022

طارق الملا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

عقد المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، جلسة مباحثات مع المسئولين بشركة مبادلة الإماراتية التي تستثمر بقطاع البترول والغاز المصري، بحسب بيان من وزارة البترول اليوم الثلاثاء.

جاءت الجلسة على هامش مؤتمر ومعرض أبو ظبي الدولي للبترول "أديبك 2022 " بالإمارات، وضمت مصبح الكعبي الرئيس التنفيذي لقطاع الاستثمار في الإمارات بشركة مبادلة للاستثمار، ومنصور آل حامد الرئيس التنفيذي لشركة مبادلة للطاقة.

وتمتلك مبادلة للطاقة 10% من منطقة امتياز شروق، التي يقع بها حقل ظهر العملاق، أكبر حقول الغاز الطبيعي في البحر المتوسط، وذلك بعد شرائها الحصة من شركة إيني بقيمة 934 مليون دولار في مارس 2018، بحسب بيان صادر عن إيني أمس الأحد.

و"مبادلة للطاقة" هي شركة مملوكة بالكامل لشركة مبادلة للاستثمار، المملوكة لحكومة أبو ظبي الإماراتية، والتي تعمل في 13 قطاعا، من ضمنها قطاع الطاقة، وذلك في أكثر من 30 دولة.

وشهدت المباحثات بين وزير البترول ومسؤولي شركة مبادلة استعراض أوجه التعاون الحالية بين قطاع البترول والشركة الإماراتية التي تشارك في مجالات البحث والإنتاج للغاز الطبيعي بالبحر المتوسط، ومشروعات الاستكشاف الجديدة بالبحر الأحمر، وكذلك مشروع سوميد لنقل وتداول البترول.

كما بحث الجانبان آفاق تعظيم مجالات التعاون والفرص الاستثمارية والمشروعات التي يمكن أن تشارك فيها الشركة الإماراتية في ظل اهتمامها بضخ استثمارات جديدة بمجالات الطاقة في مصر.

وأشاد المهندس طارق الملا، خلال المباحثات، بحرص شركة مبادلة على تعزيز تواجدها الاستثماري في مصر الفترة المقبلة وخاصة في مجالات الغاز والطاقات منخفضة الانبعاثات كخيارات مهمة لتأمين إمدادات الطاقة وتعظيم الاستفادة الاقتصادية من الموارد.

وأشار إلى نجاح التعاون بشكل ملحوظ بين الجانبين في مشروع سوميد أو كشريك للشركات العالمية في مناطق الامتياز للبحث والإنتاج بالبحرين المتوسط والأحمر.

فيديو قد يعجبك: