إعلان

معيط: تعديلات جديدة على الموقع الإلكتروني لمبادرة "إحلال السيارات"

11:49 ص السبت 08 أكتوبر 2022

محمد معيط

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

قال الدكتور محمد معيط، وزير المالية، إنه تم إجراء بعض التعديلات الجديدة على الموقع الإلكتروني للمبادرة الرئاسية لإحلال المركبات المتقادمة التي مر على صنعها 20 عامًا فأكثر بسيارات جديدة تعمل بالغاز الطبيعي، وذلك بداية من منتصف سبتمبر الحالي.

وأضاف الوزير أن من بين أهم هذه التعديلات: الانتهاء من إعداد طريقة إلكترونية للأقساط؛ بما يُمكن الراغبين في الانضمام للمبادرة من معرفة سعر السيارة وقيمة القسط الشهري على مدة 7 و10 سنوات والمفاضلة بينها وبين باقي أنواع السيارات المتاحة على الموقع الإلكتروني، وفقا لبيان من وزارة المالية اليوم السبت.

وأوضح أن الخزانة العامة للدولة تحملت أكثر من 570 مليون جنيه قيمة الحافز الأخضر؛ على نحو يسهم في الحد من تلوث الهواء وتقليل الانبعاثات الكربونية الضارة.

وذكر أنه من المستهدف التوسع في المبادرة، بالتزامن مع "قمة المناخ" المقرر عقدها في شرم الشيخ في نوفمبر المقبل، من خلال العمل على ضم مدن ومحافظات جديدة، مشيرا إلى السماح لمواطني محافظتي الأقصر وأسوان بالاشتراك في المبادرة.

وأشار الوزير إلى أن ذلك يأتي على نحو يسهم فى زيادة عدد المستفيدين بما يساعد فى تعظيم جهود "التحول الأخضر"، ويؤدي إلى تخفيف الأعباء عن المواطنين بتسهيل فرصة امتلاكهم لسيارات حديثة بدلاً من مركباتهم المتقادمة، والانتقال إلى الطاقة النظيفة.

وقال إنه تم بالتنسيق مع محافظتي أسوان والأقصر، تخصيص قطعتي أرض لتخريد السيارات القديمة، ويجري تجهيزهما لافتتاحهما وبدء العمل بهما.

وأكد الوزير حرص وزارته على تذليل أي عقبات أمام المستفيدين من المبادرة، وزيادة إنتاج الشركات من السيارات محلية الصنع، والتيسير على المواطنين الراغبين في استبدال سياراتهم المتقادمة.

وقال أمجد منير، مساعد أول وزير المالية، رئيس مجلس إدارة صندوق إحلال المركبات، إن المبادرة توفر للمسجلين فيها الذين استوفوا الشروط اللازمة مزايا عديدة على رأسها: قيمة الحافز الأخضر، وأقل سعر فائدة بنكية، وأطول فترة سداد، وعدم وجود مبالغ تدفع كمقدم إلزامي للسيارة الجديدة، وأن سعر السيارة يكون شاملًا التجهيز بالغاز الطبيعي، وخصم بنسبة 50% على وثائق التأمين (ضد الحوادث، والتأمين على الحياة).

وأضاف أنه يمكن للمواطن التسجيل من خلال الدخول على موقع المبادرة: (اضغط هنا) www.gogreenmasr.com وتسجيل بياناته والاشتراك بالمبادرة.

وأوضح منير أن فريق عمل إدارة المبادرة من وزارة المالية قام بتدريب العاملين بالمحافظتين والساحات و22 فرعًا من البنوك المشاركة لتيسير الإجراءات.

وذكر أن التقديم بالمبادرة له شروط وضوابط، من أهمها: أن يكون قد مر على صنع السيارة القديمة 20 سنة، وأن تكون رخصة سيارات الأجرة والملاكي باسم المتقدم وقت الاشتراك في المبادرة، وأن تكون رخصة الملاكي باسم المتقدم وقت الاشتراك في المبادرة منذ سنتين على الأقل.

فيديو قد يعجبك: