إعلان

أسعار حلاوة المولد ترتفع 10% مع زيادة أسعار المكسرات وتراجع المعروض

11:40 ص الجمعة 07 أكتوبر 2022
أسعار حلاوة المولد ترتفع 10% مع زيادة أسعار المكسرات وتراجع المعروض

حلاوة المولد

كتبت- شيرين صلاح:

قال علاء عبد عيسى سكرتير عام شعبة الحلويات بغرفة القاهرة التجارية، لمصراوي، إن أسعار حلاوة المولد، ارتفعت بنسبة 10% هذا العام بالأسواق مقارنة بالعام الماضي، مع زيادة الطلب وتراجع المعروض.

وأضاف عيسى، أن هذا العام يشهد إقبالا على الشراء من المواطنين أكثر من العام الماضي، "الناس مش لاقية حلاوة في السوق تشتريها"، مع تراجع المعروض من حلاوة المولد بالأسواق.

وأوضح عيسى أن المصنعين كان لديهم تخوفات من تراجع الطلب هذا العام بسبب دخول موسم المدارس وارتفاع الأسعار، مما جعلهم يفكرون في خفض إنتاج الكميات المطروحة بالأسواق هذا العام.

وذكر عيسى أن أسعار حلاوة المولد ارتفعت هذا العام نتيجة نقص بعض مستلزمات الإنتاج المستوردة مثل المكسرات، بالإضافة إلى ارتفاع سعر طن السكر بالأسواق خلال الأسبوعين الماضيين.

ويأتي نقص بعض مستلزمات الإنتاج نتيجة أزمة فتح الاعتمادات المستندية لعمليات الاستيراد بدلا من التعامل بمستندات التحصيل، والتي أقرها البنك المركزي في فبراير الماضي، وهي عملية ساهمت في الحد من الاستيراد لكنها أثرت على المستوردين، خاصة في وقت تعاني البنوك لتوفير الدولارات اللازمة لذلك.

ووفقا لقول عيسى، فإن سعر طن السكر الأبيض ارتفع بقيمة 3 آلاف جنيه بالأسواق خلال الأسبوعين الماضيين، ليسجل متوسط سعر الطن 15 ألف جنيه بدلا من 12 ألف جنيه.

سوق مصراوى

محتوي مدفوع

إعلان

El Market