إعلان

نيفين جامع: معرض "تراثنا" يرعى 100 عارض من ذوي الهمم هذا العام

11:34 ص الجمعة 07 أكتوبر 2022

نيفين جامع

كتب - مصطفى عيد:

قالت نيفين جامع الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات، في بيان اليوم الجمعة، إن 104 عارض من ذوي الهمم يشاركون في معرض تراثنا 2022 الذي يقام تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وذلك خلال عرض منتجات 15 جمعية أهلية مخصصة لرعاية ذوي الهمم ومرضى السرطان من مختلف محافظات الجمهورية بالإضافة إلى المشروعات الخاصة بهم.

وأضافت الوزارة، أن ذلك في إطار مساهمة جهاز تنمية المشروعات في الاستراتيجية الوطنية التي يتبناها الرئيس، والمعنية بتقديم مختلف أوجه الدعم لذوي الهمم، باعتبارهم شركاء أساسيون في نسيج الوطن وفاعلون في مجالات التنمية المختلفة، خاصة المبدعون منهم وأصحاب الفنون التراثية التي تعكس الهوية المصرية.

وأشارت جامع، إلى أن جهاز تنمية المشروعات يحرص على دعم ذوي الهمم المشاركين في معرض تراثنا الذى ينظمه الجهاز سنويا سواء بشكل فردي أو من خلال الجمعيات الأهلية التي تدعم تدريبهم وتشجيعهم على الإنتاج والتطوير والابتكار، وذلك بتسهيل مشاركتهم في أكبر ملتقى للمبدعين والحرفيين، باعتباره نافذة تسويقية كبيرة لمنتجاتهم ومشغولاتهم اليدوية، مما يساعدهم على تحقيق مبيعات جيدة خلال مشاركتهم في المعرض.

وأضافت رئيسة الجهاز، أنه بالإضافة لذلك، يتم إتاحة الفرص التصديرية لهم، بما ينعكس على نمو مشروعاتهم الصغيرة ومتناهية الصغر، مشيرة إلى أن الجهاز يقدم كافة سبل الدعم المالي وغير المالي لأبناء مصر من ذوي الهمم لمساعدتهم في إقامة مشروعات صغيرة أو متناهية الصغر في مختلف المجالات التي تناسبهم و تحقق لهم طموحاتهم في العمل و الانتاج .. بالإضافة إلى تعاون الجهاز مع العشرات من الجمعيات الاهلية المتخصصة في دعم ورفع قدرات ذوى الهمم لدمجهم في المجتمع وإتاحة فرص عمل مربحة ومستمرة.

يذكر أن الدورة الرابعة لمعرض تراثنا ستبدأ من 9 أكتوبر وتستمر حتى 15 أكتوبر بمركز مصر للمعارض الدولية بمحور المشير بالتجمع الخامس يوميا من 11 صباحا إلى 10 مساء ما عدا الأحد 9 أكتوبر يفتح المعرض أبوابه للجمهور من الساعة 4 عصرا.

فيديو قد يعجبك: