إعلان

استعدادا لقمة المناخ.. تنظيم مؤتمر "التحول نحو نمو ومناخ مستدام" 12 أكتوبر

07:35 م الثلاثاء 04 أكتوبر 2022

تنظيم مؤتمر ''التحول نحو نمو ومناخ مستدام'' 12 أكت

كتب- مصطفى عيد:

ينظم منتدى الخمسين سيدة الأكثر تأثيرًا و"معهد التخطيط القومي"، وشركة "دي كاربون" لاستشارات التنمية المستدامة والتغيرات المناخية، مؤتمرًا تحت عنوان "التحول نحو نمو ومناخ مستدام" يوم الأربعاء 12 أكتوبر الجاري، وذلك في إطار التحضيرات بشأن استضافة مصر ورئاستها لمؤتمر قمة (COP27) بمدينة شرم الشيخ في نوفمبر المقبل.

وقال منتدى الخمسين، في بيان له اليوم الثلاثاء، إن المؤتمر يتضمن أول دورة وفعالية توعوية وتدريبية للسيدات المهنيات والقياديات بشأن التغيرات المناخية، ودور المرأة في مواجهة هذه المتغيرات والتصدي لها كونها بحسب التقارير الدولية الأكثر تضررًا من تلك المتغيرات.

وأضاف أن الفعاليات تتناول التعريف بمؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ القادم (COP 27) ودوره في دفع الجهود الدولية في هذه المسألة، وبحث سبل مشاركة المرأة في التصدي للتغيرات المناخية ورفع التوعية العامة لدى المجتمع النسائي بخطورة هذه المتغيرات والتي أثبتت كافة الدراسات المتعلقة بهذا الشأن أن المرأة الأكثر تضررًا سواء اقتصاديًا أو اجتماعيًا من عوامل تغير المناخ.

وذكر أن مصر اتخذت خطوات جادة على عدد من المحاور للتصدي للتغيرات المناخية منها إعادة تشكيل المجلس الوطني للتغيرات المناخية برئاسة الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وضم القطاعات الاقتصادية الأخرى لدمج قضية تغير المناخ في كافة القطاعات التنموية، والبدء في تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لتغير المناخ بشقيها التخفيف والتكيف.

وأشار المنتدى إلى إعداد مصر الخطة الوطنية للتكيف، بمشاركة كافة الوزارات وبدعم من صندوق المناخ الأخضر بهدف تحديد كيفية صياغة خطة لجذب استثمارات في هذا المجال.

ويشارك في فعاليات المؤتمر كلٌ من الدكتور أشرف العربي رئيس معهد التخطيط القومي، والدكتور إيهاب شلبي رئيس مجلس إدارة شركة دي كاربون، والدكتور هشام عيسى مسئول التنسيق السابق باتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ، والدكتورة هالة أبو علي الباحثة في مركز التخطيط والتنمية البيئية بمعهد التخطيط القومي، وفقا للبيان.

فيديو قد يعجبك: